أخبار عاجلة

Chrome OS يحصل على ترقية جديدة تتيح استخدام تطبيقات Linux #GoogleIO2018

أخيرا سيحصل Google Chrome على ترقية كبيرة تسمح بإمكانية تشغيل تطبيقات Linux، مع مجموعة معاينة من المقرر أن يتم طرحها ابتداء من اليوم على Google Pixelbook قبل أن يتم طرحة لاحقا على طرازات أخرى.

مع العلم أنها تعد إضافة رئيسية جديدة لنظام تشغيل Google web، حيث تم مؤخرا إضافة القدرة على تشغيل تطبيقات الأندرويد، ولكن خيار تشغيل برامج Linux الكامل يمثل المرة الأولي التي تأتي فيها تطبيقات سطح المكتب إلى نظام تشغيل Chrome.

ووفقا لما أعلنه Kan Liu مدير المنتجات في Chrome OS سيتمكن المستخدمين من تشغيل أدوات Linux ومحرريها وبيئات التطوير المتكاملة مباشرة على أجهزة Chromebooks، بالإضافة إلى إمكانية تثبيتها من مصادرها العادية كما لو كانت على أجهزة Linux عادية.

ووفقا لما أعلنه Kan Liu ” نحن نضع بيئات تطبيقات Linux بطريقة آمنة ليتم عمله داخل جهاز افتراضي، مع التطبيقات التي تعمل بسلاسة إلى جانب تطبيقات اندرويد وتطبيقات الويب على نظام تشغيل Chrome OS.

مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يزال دعم Linux لأجهزة Chromebooks في المراحل الأولى من Google، وهو أحد الأسباب التي جعلته يأتي إلى Pixelbook فقط في الوقت الحالي، أيضا لا يقدم Chrome OS دعم تطبيق Linux كأعداد افتراضي، ولكن بدلا من ذلك يجب على المستخدمين الانتقال وتمكينه يدويا قبل أن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الميزة.



كما اشارت VentureBeat أيضاً لحقيقة أن Android Studio لنظام التشغيل Chrome OS هو حاليا قيد التطوير ومن المنتظر أن يتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

هذا يعني أن مطوري Google يمكن أن ينشئوا أخيرا Android ، Chrome OS وتطبيقات الويب مباشرة من أجهزة Chromebooks بدلا من الاضطرار إلى استخدام أجهزة  Windows أو Mac لأجراء أعمالهم الفعلية.

وعلى الرغم من أن المستخدمين العاديين اهتمامهم برنامج Linux قليلة، إلا أنه يعد خبر كبير للمطورين والمبرمجين الذين يعتمدون على تلك الأدوات لإنشاء التطبيقات والبرامج الجديدة .

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية