أخبار عاجلة
شركة Koei Tecmo تكشف عن بطولة Dead or Alive EVO Showdown 2018 -
عرض إطلاق توسعة The Next Generation للعبة Star Trek Bridge Crew -

سامسونج خذلت مستخدمي أندرويد في مؤتمر قوقل I/O 2018

سامسونج خذلت مستخدمي أندرويد في مؤتمر قوقل I/O 2018
سامسونج خذلت مستخدمي أندرويد في مؤتمر قوقل I/O 2018

استغلت قوقل مؤتمر المطورين Google I/O للإعلان عن أول إصدار تجريبي للعامة من نظام أندرويد P الجديد، لكنها لم تقصر خيار تجربة النظام على مستخدمي هواتف بكسل وحسب، بل دعمت 7 هواتف أخرى، سوني إكسبيريا XZ2 وشاومي ماي مكس 2S ونوكيا 7 بلس وأوبور R15 برو وفيفو X21 وأسنشيال PH-1، وأخيرا، ون بلس 6 بعد إطلاقه.

الهواتف المذكورة تدعم مشروع تريبل المشروط للحصول على تحديث أندرويد P، ولذا قد حصلت على دعم النسخة التجريبية من النظام.

لمن لا يعلم ما هو مشروع تريبل، فباختصار: هو تحديث في بنية نظام أندرويد، تسمح بجلب التحديثات الأساسية للنظام فور إطلاقها من قوقل لكافة أجهزة أندرويد التي تدعم تريبل، ثم جلب تحديثات المُصنع في تحديث لاحق. ما يعني تسريع الحصول على تحديثات أندرويد لكافة الأجهزة التي تدعم المشروع.

ورغم أن جالكسي S9 يدعم مشروع تريبل، لكن سامسونج اختارت تجنب دعم النسخة التجريبية من نظام أندرويد P.



خطوة سامسونج قد تكون مبررة لعدم إرادتها تخطي المستخدمين واجهة Samsung Experience 9.0 التي عملت عليها طويلا لتلائمه. كما أن دعم النسخة التجريبية التي تكون في مرحلة غير مستقرة قد يسبب مشاكل في عمل البرمجيات والعتاد يتوجب عليها حلّها، وهو ما قد يخلق مشكلة عويصة، نسبة لانتشار S9 على مستوى واسع.

على الجانب الآخر، فإن دعم الإصدار التجريبي لأندرويد P كان ليكون خطوة عظيمة من سامسونج للإشارة إلى استعدادها تسريع تحديثات أندرويد، تلبية لمطالب الجماهير التي تنتظر تحديثات البرمجيات عادة مدة تزيد عن عام، ولعدة أشهر بالنسبة للهواتف الرائدة، وهذا في رأيي أسوأ ما في هواتف سامسونج الرائدة.

جديرا بالذكر أن هواوي وعددا من مصنعي هواتف أندرويد لم يشملهم دعم أندرويد P في إصداره التجريبي. لكن سامسونج هي أهم مصنع لأجهزة أندرويد، لذا كان من المهم أن لا تفوت هذه الفرصة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شراء تذاكر السفر والفعاليات سيتم عبر قوقل باي قريباً
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة