جوجل تطور تطبيق Lookout لمساعدة ضعاف البصر

جوجل تطور تطبيق Lookout لمساعدة ضعاف البصر
جوجل تطور تطبيق Lookout لمساعدة ضعاف البصر

تبذل جوجل جهودًا لمساعدة الملايين من المكفوفين أو ضعاف البصر في العالم من أجل سهولة التنقل في منازلهم ومكاتبهم وبيئاتهم الأخرى.

هناك أكثر من 253 مليون من المكفوفين أو ضعاف البصر في العالم، وتبذل جوجل جهودًا لمساعدتهم من أجل سهولة التنقل في منازلهم ومكاتبهم وبيئاتهم الأخرى، ولجعل العالم أكثر سهولة بالنسبة إليهم، فقد قامت عملاقة البحث خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين يوم أمس Google I/O 2018، بالإعلان عن Lookout، وهو أحد تطبيقاتها القادمة في وقت لاحق من هذا العام إلى متجر جوجل بلاي بالولايات المتحدة.

هذا التطبيق مصمم لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر للتنقل بشكل أكثر استقلالية من خلال منحهم تنبيهات صوتية عند مواجهتهم أشياء ونصوصًا وأشخاصًا من حولهم ضمن البيئات التي يتواجدون فيها دون الحاجة إلى اتصال التطبيق بالإنترنت.

وللاستفادة من التطبيق، فإن جوجل توصي باستخدامه مع هاتف أندرويد يمكن وضعه حول الرقبة أو داخل جيب القميص، مع تثبيت الكاميرا الخلفية نحو الأمام، ليكون التطبيق قادرًا على قراءة النصوص مثل علامات الخروج على الأبواب.

ومن خلال استخدام الأوضاع المختلفة وهي وضع المنزل Home ووضع العمل والتشغيل Work & Play ووضع المسح الضوئي Scan والوضع التجريبي Experimental، والذي يسمح باختبار الميزات التي تعمل عليها جوجل، يمكن للتطبيق المساعدة استنادًا إلى النشاط الحالي للمستخدم.



ويمكن للتطبيق الانتباه للعناصر التي يجب التركيز عليها، وعلى سبيل المثال، يمكن لوضع Home أن يخبر المستخدمين عن مكان الأثاث إذا كانوا يقومون بالأعمال المنزلية أو تنظيف المنزل ويحتاجون إلى نقل الأشياء بعيدًا عن أماكنهم المعتادة.

بينما يمكن لوضع Work & Play إخبارهم عن مكان المصعد أو الأدوات المختلفة التي يحتاجونها ضمن عملهم، كما يمكن للمستخدمين أيضًا تجربة الميزات التجريبية من خلال الوضع التجريبي، ولمعرفة ما هو مهم بالنسبة للمستخدمين فإن التطبيق يستخدم تقنية تعلم الآلة، بحيث تزداد قدرات التطبيق وتصبح أكثر دقة كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمونه.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جالكسي S8 يظهر بالكامل في صور مسربة
التالى هواوي تجلب نظام Android Go إلى هواتف من خلال Huawei Y3 2018