أخبار عاجلة
الإبلاغ عن هجمة صوتية غامضة في الصين -

كيف يختلف Android Go عن Android One

تم الإعلان عن Android One من قِبل جوجل في عام 2014 كمنصة لتقديم تجربة سلسلة نظام التشغيل للأسواق الناشئة. تم تصميم Android One للأجهزة منخفضة التكلفة و ذات المواصفات المنخفضة التي تحصل على تحديثات نظام التشغيل الرئيسية لمدة عامين، والتحديثات الأمنية لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى ذلك خدمات جوجل الأساسية.

و كان إطلاق Android One بمثابة طوق نجاه للشركات المصنعة و منذ ذلك الحين بدأت الشركات تقوم بتثبيت التطبيقات مسبقًا على هواتفها. حيث عُرفت هواتف Android One باسم “Nexus الفقير”، نظرًا لأن سعرها يبلغ 150 دولارًا أمريكيًا تقريبًا و التى حصلت عمليًا على دعم البرامج و أداء Nexus المجاني بأقل تكلفة.

بدأ نظام التشغيل يفقد زخمه بعد بضع سنوات، و بدأت معظم الاجهزه الجديده لا تستعين به. فقط عدد قليل من الهواتف حصلت على إصدارات جديدة.

و لكن عاد Android One إلى دائرة الضوء مع الإعلان عن Xiaomi Mi A1 العام الماضي. حيث أصبح Android One لا يركز على الأجهزة ذات الأسعار المعقولة بعد الآن.

و تم الإعلان عن Android Go في مايو 2017، و على الرغم من ذلك لم نتمكن من رؤية أي جهاز يقوم بتشغيله حتى مؤتمر Mobile World Congress 2018 في برشلونة. و الذى يشار إليه باسم Android Oreo (Go edition)، و بما أن Android One أصبح لا يركز على الهواتف ذات الفئة المنخفضه فإن Android Oreo جاء مصمم لتشغيل أجهزة ذات ذاكرة بسعة 1 جيجابيت أو حتى أقل.



والهدف هو أجهزة رخيصة جداً من المتوقع أن يتم تسعيرها تحت 100 دولار أمريكي أو أقل من 50 دولارًا أمريكيًا، و من أمثلة الهواتف الذكية المزودة بنظام Android Oreo هاتف ZTE Tempo Go و Nokia 1 و Alcatel 1X و تعتبر جميع هذه الأجهزة تندرج تحت مستوى الدخل المحدود.
و يعتبر Android Go ليس بالضرورة بديلاً لـ Android One.

Android One عبارة عن نظام تشغيل لسلسله من الهواتف يتم تعريفه وإدارته بواسطة Google. و يعد Android Go مجرد برنامج يمكن تشغيله على هواتف منخفضة التكلفة. و لكنه يستمد الغرض الأساسي من Android One من خلال التأكد من إمكانية تشغيل نظام التشغيل اندرويد حتى إذا كان هاتفك مخصص للمهام الأساسيه للغاية و ليس هاتف مخصص للترفيه.

يعمل Android Go على سد الفجوة بين الهواتف المميزة والهواتف الذكية. لذلك إذا كان التسعير مناسبًا، فسيشتري المستهلكون في الأسواق النامية هواتف Android Go بدلاً من الهواتف العادية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي تجلب نظام Android Go إلى هواتف من خلال Huawei Y3 2018
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة