أخبار عاجلة

آبل تبدأ بإيقاف التطبيقات التي تقوم بإرسال بيانات الموقع لجهات خارجية

آبل تبدأ بإيقاف التطبيقات التي تقوم بإرسال بيانات الموقع لجهات خارجية
آبل تبدأ بإيقاف التطبيقات التي تقوم بإرسال بيانات الموقع لجهات خارجية

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

لطالما عبرت شركة آبل عن مزايا منصة iOS، فهي تقول بأنها آمنة ومأمونة، والأهم من ذلك كيف أنها تقدر خصوصية مستخدميها، لدرجة أنه وفقا للتقارير، فيبدو أن شركة آبل تقوم بإيقاف التطبيقات التي ترسل بيانات موقع المستخدم إلى أطراف ثالثة. تمت إزالة بعض هذه التطبيقات، بينما تلقت بعض التطبيقات الأخرى تحذيرات بهذا الشأن.

وبالنسبة للتطبيقات التي تم تحذيرها، فقد تم إبلاغها عن إنتهاكها لإرشادات شركة آبل، فقد أشارت الشركة إلى قسم محدد في الإرشادات والذي ينص على ” عدم نقل التطبيق للبيانات المتعلقة بموقع المستخدم إلى أطراف ثالثة بدون موافقة صريحة من المستخم ولأغراض غير معتمدة “.



ذهبت شركة آبل لتخبر المطورين بأنه في حالة إذا كانوا يرغبون في السماح بعودة تطبيقاتهم إلى متجر iTunes App Store، فإنهم بحاجة إلى إزالة أي تعليمات برمجية أو أطر العمل أو SDK التي تنتهك تلك الإرشادات المذكورة آنفا. وبالإضافة إلى ذلك، قيل بأن شركة آبل تقوم بتضييق الخناق على التطبيقات التي تستخدم البيانات الشخصية للمستخدم والتي لا تحتاج إليها بالضرورة لتحسين تجربة المستخدم للتطبيق.

تقول شركة آبل : ” لا يجوز لك استخدام أو نقل البيانات الشخصية لشخص ما دون الحصول أولاً على إذنه وتوفير الوصول إلى معلومات حول كيفية ومكان استخدام البيانات. لا يجوز استخدام البيانات التي يتم جمعها من التطبيقات أو مشاركتها مع جهات خارجية لأغراض لا علاقة لها بتحسين تجربة المستخدم أو أداء البرمجيات أو الأجهزة المرتبطة بوظيفة التطبيق “.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج