اليوتيوب تريد من مستخدميها أخذ إستراحة والتوقف عن مشاهدة الفيديوهات بشراهة

اليوتيوب تريد من مستخدميها أخذ إستراحة والتوقف عن مشاهدة الفيديوهات بشراهة
اليوتيوب تريد من مستخدميها أخذ إستراحة والتوقف عن مشاهدة الفيديوهات بشراهة

Youtube iOS iPhone

لقد قامت اليوتيوب بعمل رائع في التوصية بمقاطع الفيديو. لسبب ما، أصبح من الصعب مشاهدة مقطع فيديو واحد فقط لأنه بمجرد تحميل هذا الفيديو، سترى المزيد من الفيديوهات على الجانب والتي قد تلفت إنتباهك، وبعد ذلك، ستكون قد أنفقت الكثير من الوقت في مشاهدة الفيديوهات على المنصة من دون أن تشعر بذلك.

تدرك اليوتيوب ذلك جيدًا، وكجزء من مبادرة الرفاهية الرقمية ” Digital Wellbeing “، توصلت اليوتيوب إلى العديد من الطرق في محاولة لتشجيع المستخدمين على أخذ إستراحة من الفيديوهات. على سبيل المثال، إحدى هذه التغييرات هو توفير المزيد التخصيص عندما يتعلق الأمر بكتم الإشعارات، حيث يكون لدى المستخدمين قدرًا أكبر من التحكم عندما يتعلق الأمر بكتم الإشعارات من اليوتيوب بدلا من الإعدادات العادية من الساعة 8 مساءً إلى 10 مساءً فقط.

يتوفر خيار آخر على شكل جدول ملخص، حيث يمكن للمستخدمين إختيار تلقي الإشعارات دفعة واحدة في وقت محدد بدلا من تلقي الإشعارات واحدة تلو الأخرى. وهذا يعني أنه إذا كنت تعرف أنك ستكون مشغولا في المدرسة أو العمل، فبإمكانك إختيار أن يتم إعلامك في نهاية اليوم، على عكس ما يحدث طوال اليوم.



أخيرًا وليس آخرًا، سيكون هناك أيضا خيار للمستخدمين لتعيين التذكيرات لأنفسهم لأخذ إستراحة. يمتلك المستخدمون خيار تعيين التذكيرات لتظهر كل 15 أو 30 أو 90 أو 180 دقيقة. ستعمل هذه التذكيرات على إيقاف مقاطع الفيديو مؤقتًا وبشكل تلقائي عند ظهورها. لذلك إذا كنت شخصًا يجد نفسه منغمسًا في اليوتيوب بسهولة، فربما يكون هذا مفيدًا.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج