أخبار عاجلة
حظر Twitch في الصين رسمياً! -

مايكروسوفت تكشف تفاصيل تصميم ويندوز 10 الجديد

قدمت مايكروسوفت لغة تصميم Fluent إلى نوافذ تطبيقات ويندوز 10 أول مرة في 2017، حيث ركزت على توضيح العرض بتحسين إضاءة وعمق النوافذ. وبينما لم يجلب تحديث أبريل 2018 الكثير بالنسبة للتصميم فإن الشركة أعلنت عن تحسينات جديدة ستصل هذا العام خلال مؤتمر المطورين، Build 2018، الذي عقدته اليوم، الأربعاء.

أعلنت الشركة أنها ستزيد من استخدام تأثير الظلال في التصميم، إلى جانب تحديث قوائم السياق وإضافة زر الرجوع في التطبيقات. هذه التحسينات ستزيد من وضوح الرؤية وستقلل عدم التناسق في تطبيقات مايكروسوفت. لكن سيتطلب من مطوري تطبيقات الطرف الثالث دعم تصميم Fluent حتى يحصلوا على عناصر التصميم الحديثة في تطبيقاتهم.

9c4fbb7126.jpg

تأثير الظلال على القوائم والنوافذ سيمنح مزيدا من العمق للتطبيقات، كما أكدت الشركة على دور الألوان في التأثير على جمالية الرؤية. وقالت الشركة أنها سمعت الشكاوي من كون عناصر التحكم في النوافذ على غير أجهزة التابلت واللمس كبيرة جدا، وقالت أنها ستضبط حجمها.



EvzRhxf.jpg?resize=920%2C519&ssl=1

وقالت مايكروسوفت أنها ستحسن مكان زر الرجوع في تطبيقات ويندوز حتى تجعله متسقا، مشيرة إلى أنّ الوضع الحالي له يجعله غير بارز للمستخدمين. وضمن تغيرات التنقل في التطبيقات بتصميم Fluent سيتم دعم اختصارات لوحة المفاتيح، وكذلك، وحدة تحكم Xbox One للتنقل عبر التطبيقات.

كل هذه التحسينات من المقرر أن تصل هذا العام حسب الشركة.

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية