أخبار عاجلة
تفاصيل ألوان جالكسي S10 وبصمة الشاشة وجالكسي F -
أونور ماجيك 2 يتحكم بذكاءه في سيارة بلا سائق -
كيفية تشغيل حسابات سكايب متعددة في أندرويد ؟ -
الهاتف LG G7 One يبدأ هو الأخر بتلقي تحديث Android 9 Pie -

موزيلا تطلق الإصدار 60 من متصفح فايرفوكس

موزيلا تطلق الإصدار 60 من متصفح فايرفوكس
موزيلا تطلق الإصدار 60 من متصفح فايرفوكس

الإصدار الجديد من فايرفوكس يبني، كما الإصدارين السابقين، على إصدار “فايرفوكس كوانتوم” Firefox Quantum الذي تصفه المؤسسة بأنه “أكبر تحديث حتى الآن منذ فايرفوكس 1.0 في عام 2004”.

أطلقت مؤسسة موزيلا الإصدار 58 من متصفح الويب التابع لها فايرفوكس في نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي مع عدد من المزايا الجديدة، أبرزها دعم “تطبيقات الويب التقدمية” PWA التي تسمح بإضافة موقع ويب كاختصار على الشاشة الرئيسية ثم فتحها وكأنها تطبيق مستقل، إضافة إلى دعم ترميز الصوت FLAC الذي يعد المنافس الأبرز لترميز MP3 الشهير.

وفي منتصف شهر آذار/مارس الماضي أطلقت موزيلا فايرفوكس 59 مع خيار استخدام المتصفح كتطبيق مساعد افتراضي Firefox Assist بدلًا من مساعد جوجل الذكي Google Assistant، كما دعم الإصدار بروتوكول البث المباشر HTTP Live Streaming الذي يحسن من آلية البث المباشر عبر المواقع الإلكترونية.

واليوم تعلن موزيلا عن إطلاق الإصدار 60 لأجهزة سطح المكتب، إضافة إلى نظام أندرويد، وهو كما الإصدارين السابقين يبني على إصدار “فايرفوكس كوانتوم” Firefox Quantum الذي تصفه المؤسسة بأنه “أكبر تحديث حتى الآن منذ فايرفوكس 1.0 في عام 2004”.

ويجلب فايرفوكس 60 إلى نظام أندرويد دعم محركها الجديد Quantum CSS أو ما يُعرف أيضًا بـ Stylo، الذي يستفيد من تعدد نوى المعالج التي تعمل على تحسين استهلاك الطاقة.



كما أضافت موزيلا خيار “عرض مصدر الصفحة” View Page Source إلى قائمة Page Action.

نُشير إلى أن موزيلا تطلق إصدارًا جديدًا من متصفح فايرفوكس كل 6 أو 8 أسابيع، لذا يُتوقع أن تطلق فايرفوكس 61 أواخر شهر حزيران/يونيو القادم.

ويمكن تنزيل الإصدار 60 من متصفح فايرفوكس على أندرويد من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

هل تستخدم متصفح فايرفوكس على نظام أندرويد؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإعلان رسميا عن الساعة الذكية Fossil Sport مع نظام WearOS، والمعالج Snapdragon 3100
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج