Volvo تعرض سيارة XC40 بأحدث إصدار Android Auto والمساعد الشخصي.

Volvo تعرض سيارة XC40 بأحدث إصدار Android Auto والمساعد الشخصي.
Volvo تعرض سيارة XC40 بأحدث إصدار Android Auto والمساعد الشخصي.

عرضت Volvo سيارة XC40 التي تشغل الإصدار الجديد من نظام Sensus، و الذي تم وضعه في نظام التشغيل Android P. وهو يتميز بواجهة مستخدم محدثة مع أربعة أشرطة للقوائم يمكنك تحريكها لإظهار المزيد من وحدات التحكم. و يوجد أيضًا زر Google Assistant على عجلة القيادة، و الذي يمكنك استخدامه لطلب أن يقوم النظام بإجراء استعلامات البحث أو البحث عن اتجاهات أو ضبط درجة حرارة كابينة السياره.

تُعد tiles على واجهة المستخدم المحدثة كبيرة و ملونة و تبرز رموز التطبيقات بشكل أكثر وضوحًا، و يبدو الأمر وكأن هناك جهازًا لوحيًا يعمل بنظام التشغيل Android مثبت في وسط السيارة. يمكنك أيضًا السحب من الجزء العلوي كما تفعل على الهاتف الذكي لعرض الإشعارات. كما يوجد زر Google Play يتيح لك تصفح وتثبيت تطبيقات Android المعتمدة تلقائيًا، مثل Deezer أو Pocketcasts أو Telegram. و الهدف من ذلك هو عدم تشتيت الانتباه على الطريق، لذلك سيتم استبعاد تطبيقات الفيديو مثل YouTube على وجه التحديد.

و على الرغم من أنك لست بحاجة إلى حساب Google لاستخدام هذه التطبيقات، فإن امتلاك حساب يؤدي إلى تمكين المزيد من التخصيص. على سبيل المثال، ستتمكن خرائط Google من مزامنة مواقعك المفضلة مثل المنزل و العمل. أما إذا لم تسجّل الدخول، فقد تفوّت عليك ميزات أخرى مثل رسائل Hangouts أو القدرة على تنزيل تطبيقات Google Play إضافية.

و نظرًا لأن النظام الجديد يعمل على Android P و Google Assistant المحدث و الذي يمكنه تعيين المواعيد نيابةً عنك، فإن Volvo تقول أيضًا إن السيارة ستتمكن من التعرف تلقائيًا على وقت إجراء الصيانة للسياره واقتراح حجز موعد. فإذا قلت نعم، فسيعتني Google Assistant بذلك نيابةً عنك وسيخطرك عند تأكيد الحجز.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج