ما يقدمه مساعد جوجل Google Assistant خلال 2018-2019

في كل عام جديد فان شركة جوجل تبهرنا بما تقدمه من مميزات و تقنيات رائعة ، في الايام الماضية اقامت الشركة مؤتمرها السنوي Google I/O للعام الحالي 2018 ، و خلال فاعليات هذا المؤتمر تحدث عن الكثير من الاحداث المستقبلية للشركة و التقنيات الجديدة التي تعمل عليها و التي سيتظر للمستخدمين خلال العام الحالي 2018 و العام القادم 2019 .

تحديث شركة جوجل خلال هذا المؤتمر عن مميزات جديدة للبريد الالكتروني Gmail و التي ستساعدك في كتابة الرسائل بشكل اسرع و ايضا تحدث عن المميزات الجديدة في خرائط جوجل و التي ستجعل من هذا التطبيق اكثر ذكاء في التعامل مع المستخدمين كما انها أعلنت عن الواجهة الجديدة لأخبار جوجل و كذلك خاصية عدسات جوجل التي ستجع الكاميرا الخلفية للهاتف تعمل بشكل اكثر ذكاء .

كما كشفت جوجل عن الاصدار الجديد من Android P مع الكشف عن النسخة التجرية ، و اخير تحدثت شركة جوجل عن المستقبل للمساعد الذكي Google Assistant و مدى التطور الذي بلغه في التعامل مع المستخدمين ، و خلال النقاط التالية سنتحدث عن ابرز المميزات التي سيقدمها لنا .

اجراء المكالمات بدلا عنك : 
اذا كنت مشغول و ترغب في اجراء مكالمة من اجل حجز تذاكر للسفر او اقامة في فندق او حتى حجز ميعاد عند مصفف الشعر فيمكنك اخبار مساعد جوجل بذلك و سيقوم بالمطلوب ، و هذا ما قدمته شركة جوجل فعليا خلال فاعليات المؤتمر و ذلك من خلال اجراء مكالمة طويلة بعض الشيء من اجل حجز موعد عن مصفف الشعر وا ختيار التوقيت المناسب بل و المناقشة مع المصفف حول الميعاد المفضل .



الاصوات المتعددة : 
شركة جوجل ترغب في ان يصبح مساعد جوجل متوفر بعدد من الاصوات ما بين الاصوات الرجالية و النسائية و ذلك بحسب رغبة المستخدم في استعماله ، لذلك فسيطرح المساعد بعدد 6 اصوات مختلفة و من بين صوت المطرب جون ليجند .

زيادة عدد اللغات : 
في الوقت الحالي يعمل Google Assistant باللغة الانجليزية فقط ولا يدعم اي لغات اخرى و ربما هو يشبه العديد من التقنيات الي قدمتها جوجل سابقا مثل خدمة الترجة و التي كانت تأتي بلغات محدودة فقط ، لذلك فان شركة جوجل أعلنت بانه بنهاية العام الحالي سيصبح مساعد جوجل الشخصي يتحدث اكثر من ثلاثون لغة و لكنها لم تعلن اذا كانت اللغة العربية من بينهم ام لا .

المحادثات الطويلة و المستمرة : 
الوضع الطبيعي عن التعامل مع مساعد جوجل ان تقوم عبارة Ok Google و هي عبارة تنشيطية للخدمة و من بعدها تطرح السؤال المطلوب ليتم الرد عليك و اذا كنت ترغب في ان تطلق سؤال مرة اخرى فلابد ان تعيد العبارة نفسها مرة ثانية Ok Google و لكن الان مع التطور اصبح بامكانك قول هذه العبارةمرة واحدة و البدأ في طرح الاسئلة و التحدث مع المساعد الرقمي ليقوم بالتواصل معك .

الاجراءات المتعددة و الكثيرة في وقت واحد : 
قديما كان لابد ان تطرح سؤالك و تنتظر الاجابة عليه ثم تطرح السؤال الثاني وهكذا ، اما الان فقد اصبحت اداء مساعد جوجل اكثر ذكاء حيث يمكنك طرح العديد من الاسئلة مرة واحدة ثم يقوم جوجل بالرد على كل سؤال على حدى .

جميع هذه التقنيات في مساعد جوجل Google Assistant لم تأتي جملة واحدة في عام 2018 و انما ستأتي على مراحل و منها ما سيصدر في العام القادم 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفرق بين ايفون xs وايفون xs max
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج