نظام iOS 11.4 يقوم بتعطيل موصل Lightning في هواتف iPhone بعد سبعة أيام

نظام iOS 11.4 يقوم بتعطيل موصل Lightning في هواتف iPhone بعد سبعة أيام
نظام iOS 11.4 يقوم بتعطيل موصل Lightning في هواتف iPhone بعد سبعة أيام

ios 11.4

هواتف iPhone هي من بين الهواتف الذكية التي تحظى بإهتمام اللصوص، ولكن مع مرور السنين جعلت شركة آبل من الصعب على اللصوص إعادة بيع هواتف iPhone المسروقة من خلال تقديم ميزات لقفل هذه الهواتف الذكية عن بعد وجعلها عديمة القيمة. وبالطبع لا يعني هذا أن هواتف iPhone لم تعد قابلة للسرقة، وبسبب ذلك عمل شركة آبل لم ينتهي هنا.

تأتي أحدث جهود الشركة في نظام iOS 11.4 حيث تم إكتشاف ميزة جديدة تدعى ” USB Restricted Mode “. تقوم هذه الميزة أساسًا بتعطيل موصل Lightning بعد 7 أيام في حالة إذا لم يقم المستخدم بتسجيل الدخول إلى الهاتف. ماذا يعني هذا؟ في الأساس، يجب على الشخص الذي قام بسرقة هاتفك أو إذا تم مصادرته من قبل السلطات القانونية، وتحاول معرفة طريقة للدخول إلى محتوياته ولكن لم تنجح في غضون 7 أيام، فسوف يتم تعطيل موصل Lightning.

يعني هذا في نهاية المطاف أن الهاتف لن يكون قادرًا على ربط الهاتف مع الحاسوب، وهذا ما يعني بدوره إزالة القدرة على الوصول إلى المعلومات الموجودة داخله، مع العلم بأن منفذ Lightning سيكون مناسبًا للشحن فقط. تم تأكيد هذه الميزة الجديدة من قبل موقع Elcomsoft أثناء إختباره للنسخة التجريبية من iOS 11.4.



ووفقا لتوثيق آبل للميزة، ” لتحسين مستوى الأمان، من أجل ربط جهاز iOS مغلق مع ملحق USB، يجب عليك توصيل ملحق عبر موصل Lightning إلى الجهاز أثناء إلغاء قفله – أو إدخال كلمة مرور الجهاز أثناء ربط الإتصال – مرة واحدة على الأقل في الأسبوع “.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي «Huawei»
التالى إتش تي سي «htc»