أخبار عاجلة

مساعد جوجل يصل إلى تشكيلة أجهزة تلفاز إل جي الذكية لعام 2018

أوضحت إل جي في وقت سابق من هذا العام من خلال الشراكة مع جوجل عزمها توفير المساعد الذكي لتشكيلة عام 2018 من أجهزة التلفاز خاصتها.

يبدو أن هذا الفترة هي فترة مساعد جوجل الذكي Google Assistant بلا منازع، وذلك مع حصوله على العديد من الإعلانات أثناء فعاليات مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018، والتي يتعلق أغلبها بمجال المنازل الذكية التي يتم اختراقها من خلال الذكاء الاصطناعي، بحيث تحاول الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية الاستهلاكية الاستفادة منه ضمن أجهزتها.

وخلال وقت سابق من هذا العام أوضحت إل جي من خلال الشراكة مع جوجل عزمها توفير المساعد الذكي لتشكيلة عام 2018 من أجهزة التلفاز خاصتها، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES، والآن، تعلن الشركة الكورية الجنوبية عن وصول المساعد لأجهزة تلفاز UHD فائقة الجودة المزودة بتقنية ThinQ AI وأجهزة تلفاز OLED.

وتعد أجهزة تلفاز ThinQ المدعومة بالذكاء الاصطناعي بمثابة خيار يجذب اهتمام الكثير من المستهلكين، مع تضمنها نظام التشغيل webOS الخاص بشركة إل جي، مما يمنحك إمكانية الوصول إلى الكثير من التطبيقات عبر شاشة التلفاز مثل Netflix و Hulu وحتى Google Play Movies.



بالإضافة إلى إمكانية استخدام وظائف الذكاء الاصطناعي التي قامت إل جي بتوفيرها للأجهزة، والتي تسمح على سبيل المثال بتشغيل التلفاز أو تغير أوضاع الصورة والبحث عن البرامج التلفزيونية والأفلام.

وفي الوقت نفسه، فإن مساعد جوجل الذكي يوفر للمستخدمين إمكانية طلب أشياء مختلفة مثل حالة الطقس والحصول على أجوبة للأسئلة العامة، بالإضافة إلى خيارات التحكم بالمنزل بشكل يشابه امتلاكك لجهاز Google Home وغيرها من الأمور، والتي يمكن الوصول إليها واستخدامها من خلال الضغط على الزر الموجود في جهاز التحكم عن بُعد.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تعيد تصميم Google Drive لتبدو أكثر شبهًا بتصميم جيميل الجديد
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة