سامسونج تطمح لأن تسبق آبل في إطلاق نظارة الواقع المعزز

سامسونج تطمح لأن تسبق آبل في إطلاق نظارة الواقع المعزز
سامسونج تطمح لأن تسبق آبل في إطلاق نظارة الواقع المعزز

أشارت تقارير سابقة إلى أن شركة آبل تتطلع إلى منافسة قوقل ومايكروسوفت وفيسبوك في مجال الواقع الإفتراضي حيث تطوّر الشركة نظارة تدعم الواقع الإفتراضي والواقع المعزز بنفس الوقت ستصل في عام 2020.

والآن وبعد أسبوعين فقط، ووفقا لصحيفة كوريا تايمز، يبدو أن سامسونج تعمل مع شركة مايكروسوفت على تطوير نظارات رأس قوية تدعم كل من الواقع المعزز والواقع الافتراضي كذلك، وخلافاً لشركة آبل تُخطط سامسونج لإطلاق نسختها الأولى من النظارة في معرض IFA التجاري ببرلين في شهر أغسطس المقبل.

ولم تكن شركتا سامسونج ومايكروسوفت تتمتعان بعلاقات قوية في الماضي، ولكن كما ذكرت صحيفة كوريا تايمز، فقد أوضح مسؤول في سامسونج أن الشركة تعمل مع مايكروسوفت بالفعل على تطوير نظارات رأس لاسلكية مرتفعة التكلفة تدعم كلا من تقنيات VR و AR.



وتخطط شركة سامسونج لاستخدام مُعالجاتها الخاصة وشاشات OLED وأجهزة استشعار من تصنيعها، بينما ستقوم مايكروسوفت بتزويد النظارة بنظام تشغيل غني بالألعاب والتطبيقات التي ستجذب المستخدمين، ولا توجد أي تفاصيل إضافية بهذا الخصوص حتى الآن.

ومع ذلك لا تملك سامسونج سجلا جيداً في الالتزام بالجداول الزمنية، وقد يتم تأجيل النظارة إلى موعد آخر، لكن ومع وجود مايكروسوفت في المشروع سيكون هناك بالتأكيد جُهد مركّز لإخراج الجهاز في حلة جيدة.

راجع أيضا :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية