أخبار عاجلة
مستقبل الروبوتات الجراحية -
تطبيق جوجل للصور على متجر آبل يحصل على فلاتر جديدة -
تطبيق Sticky Notes سيسمح باضافة الصور قريبا -
خصومات البلاك فرايداي تبدأ الجمعة في متجر ابل -

شركة ZTE توقف معظم أنشطتها التجارية الرئيسية بعد الحظر الأمريكي

شركة ZTE توقف معظم أنشطتها التجارية الرئيسية بعد الحظر الأمريكي
شركة ZTE توقف معظم أنشطتها التجارية الرئيسية بعد الحظر الأمريكي

ZTE Company

قامت وزارة التجارة الأمريكية مؤخرًا بمنع شركة ZTE من الحصول على المكونات من الشركات الأمريكية بعدما إتضح للحكومة الأمريكية أن الشركة لم تلتزم بشروط التسوية في قضية إنتهاك العقوبات المفروضة على إيران في العام 2016. الحظر يعني أنه من بين المكونات الأخرى، لم يعد بإمكان شركة ZTE إستيراد المعالجات من شركة كوالكوم. وأكدت شركة ZTE مؤخرًا أن أنشطتها التجارية الرئيسية توقفت في أعقاب هذا الحظر.

أكدت شركة ZTE في إفادة مالية أن أنشطتها التجارية الرئيسية توقفت بعد الحظر، ولكنها تعمل على تعديل الحظر أو عكسه. وقد أفيد في وقت سابق من هذا الأسبوع أن المسؤولين الصينيين ناقشوا هذه المسألة مع نظرائهم الأمريكيين ويضغطون من أجل تخفيف الحظر.

وقد فتح الحظر أيضا إمكانية فقدان شركة ZTE لرخصة الأندرويد الخاصة بها. لذا حتى إذا قررت إستيراد المعالجات من شركات أخرى مثل MediaTek أو Samsung، فقد لا تتمكن من إستخدام نظام الأندرويد التابع لشركة جوجل في هواتفها الذكية، وهذا ما سيدق بالفعل المسمار الأخير في نعش طموحات الشركة الصينية في سوق الهواتف الذكية.



بخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة ZTE بالقول : ” في الوقت الراهن، تحتفظ الشركة بالأموال الكافية وتلتزم بصرامة بإلتزاماتها التجارية بشرط الإلتزام بالقوانين واللوائح “. وأضافت الشركة أنه نتيجة للحظر، فهي قامت ” بإيقاف معظم الأنشطة التجارية للشركة “.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج