حظر أمريكا على ZTE يجبرها على وقف كامل أعمالها

حظر أمريكا على ZTE يجبرها على وقف كامل أعمالها
حظر أمريكا على ZTE يجبرها على وقف كامل أعمالها

في أحد عمليات التبادل في بورصة هونغ كونغ هذا الأربعاء، أخبرت ZTE المستثمرين بأن “الأنشطة التشغيلية الرئيسية للشركة توقفت” بسبب حظر تصدير وزارة التجارة الأمريكية في أبريل، والذي نص على “رفض منح امتيازات التصدير” للشركة الصينية، وهو ما يعني أن الشركات الأمريكية لا تستطيع بيع المنتجات والخدمات لها.

الحظر الذي يمتد لسبع سنوات يأتي بسبب اختراق ZTE شروط تسوية تعود لعام 2017، بفشلها في طرد موظفين متورطين في شحن المعدات الأمريكية بشكل غير قانوني إلى إيران وكوريا الشمالية.

وقالت ZTE أيضا، أنها تتواصل بنشاط مع المسؤولين الأمريكيين في محاولة لإلغاء الحظر، أو على الأقل تخفيفه. كما ورد أن الحكومة الصينية مشتركة في المفاوضات.

وفي بيان لوزارة التجارة الأمريكية قالت أن ZTE لا تتمتع بحقوق الطعن بموجب لوائح إدارة التصدير. لكن مكتب الصناعة والأمن في الوزارة يمارس سلطته التقديرية “بمنح الشركة فرصة تقديم أدلة إضافية من خلال إجراءات غير رسمية وسيعطي هذه المعلومات دراسة سريعة”.



لم توقف ZTE جميع عملياتها، بل ما زالت تعمل حتى تُبقي على “التدفق النقدي الكافي، وصرامة التزاماتها التجارية”، لكنها تعاني للمضي في عمليات تصنيع وإطلاق منتجات جديدة بسبب الحظر.

يُذكر أن ZTE ليست الشركة الصينية الوحيدة التي تضعها الحكومة الأمريكية في موقف حرج؛ حيث حذرت وكالات مخابرات أمريكية ومسؤولين في الحكومة من استخدام أجهزة هواوي كذلك، بداعي أنها تتجسس على البنية التحتية للاتصالات في الولايات المتحدة.

المصدر: CNET

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل ستطلق بطاقة ائتمان بالتعاون مع Goldman Sachs
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة