شركة أبل تحذف التطبيقات التي تشارك موقعك دون موافقتك

شركة أبل تحذف التطبيقات التي تشارك موقعك دون موافقتك
شركة أبل تحذف التطبيقات التي تشارك موقعك دون موافقتك

 

بدأت شركة أبل مؤخرًا إزالة التطيبقات التي تنتهك شروط الخدمة في متجر التطبيقات الخاص بها، أو بشكل أكثر تحديدًا حذفت أبل التطبيقات التي تشارك بيانات الموقع الخاص بالمستخدمين مع جهات خارجية دون موافقة مستخدمي التطبيق.

 

أزيلت التطبيقات وتم تنبيه المطورين بتصنيف تطبيقاتهم لإعادة تقييمها مرة أخرى ووجدت أبل أن هذه التطبيقات تمثل انتهاكًا لقواعد خصوصية المستخدم، وهذه القواعد هي:

 

” يجب أن يكون لدى التطبيقات التي تجمع بيانات المستخدمين أو الاستخدام سياسة خصوصية وموافقة صريحة من المستخدم . . . ولا يجوز للمطور استخدام أو إرسال بيانات شخصية بدون الحصول على الإذن أولًا وتوفير الوصول إلى المعلومات حول كيفية ومكان استخدام البيانات”.

 

بخلاف طلب إذن المستخدم، تريد أبل التأكد من أن مطوري التطبيقات يعلمون مستخدميهم بالمعلومات التي يتم مشاركتها ومكان مشاركة هذه البيانات كذلك.



 

تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع قوانين تنظيم حماية البيانات العامة (GDPR) والتي سيتن تنفيذها في وقت لاحق من هذا الشهر، وقد قامت شركة أبل بتحديث ضوابط الخصوصية الخاصة بالمستخدمين تمهيدًا للقوانين الجديدة وذكرت بلومبرج أن الشركة ستطلق موقعًا يسمح للمستخدمين بتنزيل جميع معلوماتهم وحذف حساباتهم إذا اختاروا ذلك.

 

يعكس ذلك القرار ما تعرضت له شركة فيسبوك مؤخرًا من هجمات عقب فضيحة كامبريدج، وتريد شركة أبل أن تكون مشجعة ومسهلة لتحديد التطبيقات المنتهكة لأي بيانات تخص المستخدمين أو مشاركة البيانات مع هيئات مجهولة.

 

هذه المخاوف والهجمات ما دعى مارك زوكربرج إلى تغيير هيكل الشركة بالكامل ووضع قسم كامل لخصوصية البيانات، ولا تتمنى أبل أن تتتعرض لهذه الانتقادات التي تعرضت لها فيسبوك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برنامج ذكي لاستعادة البيانات والصور المحذوفة نهائيًا من على أجهزة iOS
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة