أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -

مجلس الشيوخ الأمريكي سيلغي حيادية الأنترنت الشهر المقبل

مجلس الشيوخ الأمريكي سيلغي حيادية الأنترنت الشهر المقبل
مجلس الشيوخ الأمريكي سيلغي حيادية الأنترنت الشهر المقبل

صوتت هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية في أواخر العام الماضي لصالح إلغاء ما يسمى بحيادية الإنترنت، واستقطب هذا القرار انتقادات واسعة وهو مايعني منح شركات الاتصالات والأنترنت إمكانية السيطرة على محتوى شبكة الإنترنت وتفضيل خدمة أو موقع إلكتروني على آخر.

ففي ظل مبدأ حيادية الإنترنت، لا يسمح لمقدمي خدمات الإنترنت بأن يضيفوا لمستهلكي خدماتهم المزيد من التكاليف المالية للوصول بسرعة مثلا إلى خدمات يوتيوب أو نتفليكس التي تتطلب سعة أكبر للبيانات أكثر من الخدمات العادية، كما أن مبدأ حيادية الإنترنت يردع مزودي خدمة الإنترنت من منع الوصول إلى مواقع أو نوع معين من المحتوى دون غيره.

ويبدو أن حيادية الأنترنت في طريقها إلى النهاية رسميا في 11 يونيو المقبل وذلك في الولايات المتحدة حيث سيصوت مجلس الشيوخ الأمريكي لإلغاء الحيادية.

ومن النتائج المباشرة لإلغاء حيادية الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، مثلا قيام مزودي خدمة الإنترنت بتحميل بعض صفحات المحتويات ببطء أكبر، مما يؤدي إلى تفضيل خدمات المنصات الكبيرة والشهيرة بينما الشركات والمنصات الناشئة ستكون الخاسر الأكبر.

يُذكر أن هيئة الاتصالات الفيدرالية (FCC) قد قررت إلغاء قوانين حيادية الإنترنت التي أُقرت عام 2015 ومن المتوقع أن يؤثر هذا القرار على القوانين التي تُنظم الإنترنت في الدول التي لديها تنظيم مشابه للولايات المتحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Sony PlayStation لن تتواجد بمعرض E3 2019!
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج