أخبار عاجلة

خدمة Google Duplex تعرف عن نفسها عندما تجري المكالمات نيابة عنك

خدمة Google Duplex تعرف عن نفسها عندما تجري المكالمات نيابة عنك
خدمة Google Duplex تعرف عن نفسها عندما تجري المكالمات نيابة عنك

جوجل تفهمت الانتقادات والمخاوف المتعلقة بنظام Google Duplex عبر إصدار بيان يؤكد أن نظام المكالمات المعتمد على الذكاء الاصطناعي سوف يعرف نفسه على أنه خدمة روبوتية.

خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مطوري جوجل السنوي Google I/O 2018، استعرض سوندار بيتشاي، المدير التنفيذي، تقنية Google Duplex، والتي بدت وكأنها مستوحاة من أفلام الخيال العلمي، إذ بات باستطاعة مساعد جوجل الذكي Google Assistant إجراء المكالمات الهاتفية والتحدث مع الآخرين نيابة عنك لحجز المواعيد بصوت بشري وطريقة كلام بشرية 100%.

وبعد نهاية العرض، سرعان ما بدأ الجدال يعم الإنترنت حول المعضلات الأخلاقية التي قد تتسبب بها هذه الخدمة، وبدأت الأصوات المعارضة والمنتقدة لنظام Google Duplex بالظهور، قائلة إنه يحاكي صوت الإنسان بشكل يجعل الشخص الذي يتعامل معه على الطرف الآخر من المكالمة ينخذع، بالإضافة إلى أن الخدمة لم تعرف عن نفسها بشكل صريح بأنها خدمة روبوتية.



ويبدو أن جوجل قد تفهمت تلك الانتقادات، وفي محاولة منها للتخفيف من آثار تلك المخاوف المتعلقة بالناحية الأخلاقية، فقد أصدرت بيانًا يؤكد أن نظام المكالمات المعتمد على الذكاء الاصطناعي Duplex سوف يعرف نفسه على أنه خدمة روبوتية، وقال متحدث باسم جوجل: “نحن نفهم ونقدر النقاش حول جوجل دوبلكس Google Duplex، وكما قلنا منذ البداية، فإن الشفافية في التكنولوجيا مهمة”.

وبحسب جوجل فإن هذا النظام مصمم مع ميزة التعريف عن نفسه بشكل ضمني، مع تأكيدها بأنها تعمل على جعل النظام يقوم بتعريف نفسه بشكل واضح للشخص المقابل له، كما أوضحت بأن العرض الذي قدمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ليس أكثر من مجرد عرض تقديمي مبكر للتكنولوجيا، وانها تتطلع إلى الاستفادة من التعليقات الواردة أثناء مهمة تطوير هذا المنتج.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكبر الصوت Pure DiscovR يأتي بالمساعد أليسكا مع إمكانية إيقافه عن الإستماع
التالى بدء طلبات الشراء المسبقة لهاتف إكسبيريا XZ3 في أوروبا