أخبار عاجلة

Xperia XZ2 هو الهاتف الذكي الأحدث الذي يخضع لإختبارات المتانة

Xperia XZ2 هو الهاتف الذكي الأحدث الذي يخضع لإختبارات المتانة
Xperia XZ2 هو الهاتف الذكي الأحدث الذي يخضع لإختبارات المتانة

Xperia XZ2

إذا كنت تنتظر لمعرفة مدى المتانة التي يتمتع بها الهاتف Xperia XZ2، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن القناة الشهيرة JerryRigEverthing على اليوتيوب قامت الآن بإخضاع الهاتف الرائد الأحدث من شركة Sony لمجموعة من إختبارات المتانة، بما في ذلك إختبار الخدش والحرق والثني.

في إختبار الخدش إتضح أن شاشة الهاتف Xperia XZ2 ليست سهلة الخدش بحيث لا يمكن للمفاتيح والعملات المعدنية خدش الشاشة عندما تكون جنبا إلى جنب مع هذه المعدات في جيب المستخدم، وهذا بفضل إستخدام شركة Sony للطبقة الزجاجية Gorilla Glass 5 التي تملك القدرة على مقاومة الخدوش حتى المستوى السادس من مقياس Mohs.



وبالنسبة لإطار الهاتف والأزرار، فهي مصنوعة من المعدن مما يجعلها سهلة الخدش على عكس الغطاء الخلفي للهاتف والذي يعد مقاومًا للخدوش بفضل إستخدام طبقة زجاجية أخرى من نوع Gorilla Glass 5. وتضمن إختبار الخدش مستشعر بصمات الأصابع والذي إتضح أنه مقاوم للخدوش أيضا. عدسة الكاميرا لديها طبقة زجاجية واقية أيضا، وهي غير قابلة للخدش كذلك.

في إختبار الحرق، إستمر الهاتف Xperia XZ2 لنحو 13 ثانية قبل أن تبدأ شاشته بالتحول إلى اللون الأسود، ولكنها تتعافى نسبيا بسرعة بعد ذلك. أما بالنسبة لإختبار الثني، فيبدو أن الهاتف Xperia XZ2 يعد أكثر صلابة من الهاتف Xperia XZ1، وهذا ما يعني بأنه غير قابل للكسر بسهولة. يبدو أن آلاف إختبارات المتانة التي خضع لها الهاتف Xperia XZ2 أثبتت جدارتها، ويمكننا إعتباره ببساطة واحد من الهواتف الذكية الأكثر متانة في السوق حاليا. ومع ذلك، لا نزال نوصي ملاك هذا الهاتف بوضعه في غطاء واقي إذا كانوا يرغبون في الحفاظ عليه بشكل أفضل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإتحاد الأوروبي يفرض غرامة 5 مليار دولار على جوجل
التالى 2 مليون لاعب قام بتجربة نسخة البيتا المفتوحة للعبة Dauntless