أخبار عاجلة
شركة Koei Tecmo تكشف عن بطولة Dead or Alive EVO Showdown 2018 -
عرض إطلاق توسعة The Next Generation للعبة Star Trek Bridge Crew -

ابل تقترب من كونها أول شركة بقيمة سوقية تبلغ تريليون دولار

ابل تقترب من كونها أول شركة بقيمة سوقية تبلغ تريليون دولار
ابل تقترب من كونها أول شركة بقيمة سوقية تبلغ تريليون دولار

يبدو أن ابل في طريقها لتصبح أول شركة بقيمة تريليون دولار في العالم، فبعد أن تمكنت الشركة من أن تصبح أول شركة تصل لقيمة 700 مليار دولار أصبح السؤال هو متى (وليس هل) ستصل الشركة إلى قيمة تريليون دولار.

 

ففي السابع من أيار/مايو الحالي تخطت قيمة أسهم ابل عتبة 185$ للسهم الواحد منذ عام 2014 لتصل إلى 187$ للسهم الواحد، ورغم أن تقارير وسائل الإعلام وضعت أكثر من قيمة للشركة إلا أنه يعتقد بشكل عام أن قيمة الشركة السوقية وصلت إلى أكثر من 900 مليار دولار.

 

ووفقاً لموقع Recode فإن ابل وصلت إلى قيمة سوقية بلغت 945 مليار دولار والذي يعد الأعلى في تاريخ الشركة والأقرب إلى تريليون دولار، أما بعد ابل فتأتي شركة أمازون في المرتبة الثانية بقيمة 773 مليار دولار، مايكروسوفت في المرتبة الثالثة بقيمة 732 مليار دولار، أما المركز الرابع فكان من نصيب شركة الفابيت بقيمة 719 مليار دولار.

 

وبالطبع فإن أمازون لديها الفرصة الأكبر لتقليص الفارق بينها وبين ابل ومن غير المستبعد أن تسبقها في الوصول إلى قيمة تريليون دولار، لكن أداء هواتف ايفون اكس والدعم من قبل الأسماء الكبيرة في عالم الأعمال يجعل الأمر صعباً جداً على منافسي ابل.



 

حيث قام رجل الأعمال الشهير وارن بافيت عبر شركته الاستثمارية Berkshire Hathaway بشراء 75 مليون سهماً من أسهم ابل في الربع الأول، وهذا يعطي Berkshire ملكية على أسهم بقيمة 241,7 مليون دولار والذي يعادل 5% من أسهم الشركة.

 

بدوره دعم بيل غيتس رؤية بافيت حول ابل وأنها شركة رائعة وتملك المكانة الأفضل بين الشركات التقنية من حيث تحقيق أرباح كبيرة.

 

وفي الواقع فإن الشركة التي تحظى بدعم وارن بافيت وبيل غيتس لا شك وأنها تسير في الطريق الصحيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تثبت الإصدار التجريبي بيتا من اندرويد P
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة