أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One -
هل سيتمكن العلماء من ترجمة الأفكار إلى خطابات؟ -
إطلاق هاتف (Galaxy A9 (2018 في روسيا -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

شركة ASRock توضح بعض الأمور بعد منع AMD لها من بيع البطاقات في السوق الأوروبي

شركة ASRock توضح بعض الأمور بعد منع AMD لها من بيع البطاقات في السوق الأوروبي
شركة ASRock توضح بعض الأمور بعد منع AMD لها من بيع البطاقات في السوق الأوروبي

في 19 أبريل بدأت سلسلة بطاقات Phantom Gaming الجديدة من عائلة RX 500 بالتوفر في الأسواق, مثل بعض مواقع الشراء, فتلك السلسلة الجديدة شملت بطاقة Phantom Gaming X Radeon RX580 8G OCوPhantom Gaming X Radeon RX570 8G OC بجانب Phantom Gaming Radeon RX560 2G و Phantom Gaming Radeon RX550 2G. هذه البطاقات الأربعة هي أول الوافدين من التشكيلة الجديدة ونتوقع أن نرى مسبتقلاً بطاقات RX Vega لكل من RX Vega 64 و RX Vega 56.

وقد شاركنا السيد Mr. LL Shiu من ASRock تعليقاً على هذا التوفر والإعلان قائلاً” شركة ASRock توسعت أخيراً نحو سوق البطاقات الرسومية”…”نحن سعداء وفخورين بشراكتنا مع AMD الشريك القوي, وبالطبع نتطلع لتقديم المزيد من المنتجات المثيرة للاهتمام في المستقبل القريب“.



المشكلة أنه بعد هذا التوفر ظهرت معلومات مزعجة تؤكد أن AMD منعت شريكتها في تصنيع البطاقات ASRocK من بيع البطاقات الرسومية في الأسواق. موقع المراجعات المشهور Tom’s Hardware كان قد حصل على أول بطاقة من هذه السلسلة وقام بعمل مراجعة لها, لكن ما حدث هو ان شركة ASRock تواصلت مع الموقع وطلبت منه أن تعرف كيف وصلت له هذه العينة من البطاقة, لان البطاقة بالأساس لم ترسل من جانب ASRock نفسها نحو موقع Tom’s Hardware “القسم الألماني منه”, فهي تؤكد أنها غير موجودة في هذا السوق ليؤكد بشكل اوضح مدير عمليات الشركة قائلاً “المشكلة أن AMD لم تسمح لنا لبيع بطاقاتنا الجديدة في أوروبا, هذا بالفعل أمر مؤسف”.

هذا التصريح سبب نوع من الانزعاج لشركة ASRock نفسها, فتصريح مدير العمليات للشركة تؤكد مدى انزعاجها لهذا القرار الذي يمنعها من بيع البطاقات في السوق الأوروبي, صحيح أن الأسباب قد تكون ليست بشخص AMD, أي من الغباء أن تتصرف AMD بهذا الشكل من دون سبب, فأكثر الأسباب المتوقعة لهذا القرار هي القوانين الصارمة لدخول أي شركة في السوق الأوروبي + لربما يكون هناك نوع من الوعود من جانب AMD لشركائها الحصريين الاخرين في هذا السوق بعدم إدخال منافس جديد لهم.

مع ذلك وبعد كل هذه الضجة حول هذا الأمر, ادلت شركة ASRock بتصريح صحفي وضحت فيه ان هذه السلسلة التي طرحتها الشركة ومبدئيا سوف تتوفر في مناطق متعددة وفقا للتخطيط للداخلي للشركة. المناطق ذات الأولويات الأولى في الوقت الحالي هي أمريكا اللاتينية و APEC. لاحقاً ستوسع ASRock انتشار بطاقاتها بشكل تدريجي في مناطق أخرى. هذا التصريح يضع النقاط على الحروف ويؤكد عدم توفر بطاقاتها في السوق الأوروبي ولكنه يفتح الباب بإمكانية دخولها له لاحقاً.

هل تتوقعون نجاح ASRock في عالم البطاقات الرسومية؟ شاركونا الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج