إستعراض نوكيا 8 سيروكو: جميل لكن لا جديد

إستعراض نوكيا 8 سيروكو: جميل لكن لا جديد
إستعراض نوكيا 8 سيروكو: جميل لكن لا جديد

أعلنت شركة HMD الحاصلة على ترخيص إنتاج هواتف بعلامة نوكيا التجارية عن هاتف نوكيا 8 سيروكو قبل أسابيع قليلة، وهو أحد هواتفها الرائدة التي تأمل في أن يكون منافساً في الأسواق العالمية.

الهاتف لا يأتي بالكثير من المميزات التي تجعله منافساً شرساً في السوق، ليدفع المستخدمين لإستبدال هواتفهم، لكن هناك بعض الجوانب الإيجابية التي قد تكون مناسبة للبعض.

مواصفات نوكيا 8 سيروكو :

الشبكة 4G LTE
حجم الشاشة 5.5 إنش
دقة الشاشة 1440 في 2560 بكثافة 534 بيكسل بالإنش
حماية الشاشة Corning Gorilla Glass 5
أبعاد الجهاز طول 140.9، عرض 73 وبسماكة 7.5 ملم
مقاومة الماء والغبار IP67 – نصف ساعة تحت الماء بعمق 1.5 متر
المعالج Qualcomm Snapdragon 835
الذاكرة الداخلية 128GB
الذاكرة العشوائية 6GB
دعم ذاكرة خارجية لا
الكاميرا الخلفية 12+12 ميقابيكسل
الكاميرا الأمامية 5 ميقابيكسل
تصوير فيديو 4K
تقنية البصمة نعم
البطارية 3260mAh
النظام (Android 8.0 (Oreo
الألوان أسود
السعر  2400 ريال/دهم – 640 دولار

التصميم

إذا كنت معتاداً على هواتف نوكيا القديمة، فستجد للوهلة الأولى أن هذا الهاتف هو النسخة الفاخرة منهم، وهو تحدياً لشركة HMD بجلب التصاميم القديمة بشكل أنيق.

هذا يؤدي إلى أن تصميم هاتف نوكيا 8 سيروكو مختلفاً كلياً عن الهواتف المنافسة، بحيث معظم الهواتف التي أطلقت في الفترة الأخيرة تتشابه في التصاميم، لكن الهاتف الهاتف يغرد خارج السرب، حيث تأتي الشاشة منحنية من الأطراف مثل هواتف سامسونج القديمة، إضافة إلى أن الأزرار في الجوانب مخفية نوعاً ما، وقد يحتاج المستخدم إلى بعض الوقت للتعوّد عليها.

الهاتف يأتي من الزجاج من الأمام والخلف وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهو ما يعرضه للكسر بسرعة إضافة إلى إلتصاق البصمات والإنزلاق من بين يدي المستخدم، ولكن الشركة وفرت غلاف في الصندوق للحماية

أبعاد الهاتف تجعله مريحاً بين يدي المستخدم، في حين أنه ثقيل ولكن هذا قد يعطي شعوراً بالقوة.

في الجانب الأيسر سيجد المستخدم منفذ شريحة الإتصال والهاتف يدعم واحدة فقط، ولا يوجد مكان لإضافة ذاكرة خارجية كما أن الهاتف يأتي بلون واحد فقط، وهو الأسود.

الشاشة

هاتف نوكيا 8 سيروكو يأتي بحواف صغيرة مما يجعلها أصغر من الهواتف السابقة من الشركة، مع شاشة أكبر منحنية من الأطراف مثل الهواتف التي أطلقت في السنوات الماضية، ولكن الشاشة هنا تأتي بالأبعاد القديمة وليست بالأبعاد الجديدة 9:18.



تقنية الشاشة هي P-OLED والتي من المرجح أنه تم تصنيعها بواسطة شركة آل جي، حيث بشكل عام الألوان ونسب التبابين ممتازة.

الكاميرا

الهاتف يأتي مزوداً بكاميرا خلفية مزدوجة بارزة قليلاً بالتعاون مع شركة زايس، في حين أن أسلوب تطبيق الكاميرا يشبه إلى حد كبير تطبيق الكاميرا بهواتف لوميا مع مجموعة من المميزات والوضعيات المفيدة مثل وضع أوكي الذي يسمح بعزل الخلفية بدرجة مقبولة مع القدرة على التعديل بعد إلتقاط الصورة.

إضافة إلى ذلك، هناك وضع بوشي الذي يتيح تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية بنفس الوقت، وهو الذي إستعرضته الشركة بهواتفها التي أطلقتها في العام الماضي. وبشكل عام، نتائج الكاميرا ممتازة لكنها ليست أفضل من الكاميرات المتواجدة في الهواتف المنافسة.

يمكنك إلتقاط صور ممتازة بالهاتف عندما تكون الإضاءة جيّدة، لكن أداء الكاميرا في حالات التصوير السريع أو تحت ظروف الإضاءة المنخفضة ليست بتلك الجودة المقبولة، كما أنها تتيح التقريب البصري ×2.

واحدة من الوضعيات الرائعة في تطبيق الكاميرا هو وضع Pro، الذي يسمح لك بتعديل الإعدادات السريعة مثل مستويات ISO الذي يؤدي إلى إلتقاط صورة رائعة.

الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميقابكسل تلتقط صورة سيلفي جيّدة.

نظام التشغيل 

الهاتف يعمل بنظام أندرويد أوريو الخام من شركة قوقل، ما يعني أن الهاتف سيكون سريع، واجهة نظيفة والأهم من ذلك وصول التحدياث أسرع مقارنة بالهواتف الأخرى من الشركات المنافسة التي غالباً لا تصلها التحديثات، وهذه واحدة من مميزات الهاتف.

الإيجابيات

العيوب

تصميم جميل ومميز شاشة ليست بالأبعاد الجديدة
سعر معقول مقارنة بالمنافسين معالج العام الماضي
دعم ممتاز للتحديثات والنظام
أداء رائع و ممتاز


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوقل تطالب بعض الشركات المصنعة بتحديثات أمنية دورية لأندرويد
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة