أخبار عاجلة
هواوي Honor Play 7 جوال بسعر 360 ريال فقط -

مساعد قوقل سيتوفر في الدول العربية بحلول نهاية 2018

احتل مساعد قوقل حيزا كبيرا ضمن فعاليات مؤتمر المطورين الخاص بالشركة I/O 2018، حيث كشفت قوقل عن الكثير من الميزات الجديدة والتحسينات، كما أكدت أن المساعد سيصل إلى العشرات من البلدان الجديدة بحلول نهاية العام.

وفي نهاية هذا العام، سيدعم المساعد 30 لغة وسيكون متاحًا في 80 بلدًا على حد قول نائب رئيس قسم هندسة قوقل سكوت هوفمان على المنصة خلال افتتاحية I/O 2018، ولم تذكر قوقل هذه البلدان بالتفصيل، ولكنها عرضت خريطة للبلدان التي سيكون فيها المساعد متاحًا بحلول نهاية عام 2018.



وتشمل الدول الجديدة مجموعة من البلدان العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن بينها الجزائر ومصر والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

ومن غير الواضح ما إذا كانت قوقل ستوفر الدعم المحلي لكل هذه الأسواق الجديدة باللغات الأصلية لها، لكن من المتوقع بالفعل أن تكون اللغة العربية من بين 30 لغة الجديدة التي ستكون متاحة بنهاية العام.

وتم إطلاق مساعد قوقل لأول مرة في عام 2016، حيث وصل إلى خدمة التراسل الفوري Allo وأجهزة Pixel وسماعة قوقل Home، قبل أن يتوسع ليصل إلى أجهزة كروم بوك وساعات وير أو إس وأنظمة تشغيل أي أو إس وأندرويد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستوديو Epic Games يعلن بأن طور طور 50 لاعب ضد 50 عائد من جديد للعبة Fortnite
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة