كل ما نعرفه عن هاتف آيفون SE 2 القادم

لا تزال الشائعات والتسريبات المتعلقة بهاتف آيفون SE2 بالظهور، حيث حصلنا على مدى الأشهر القليلة الماضية على العديد من التقارير المُتنقاضة فيما بينها في بعض الأحيان حول ماسيظهر عليه الهاتف.

ويُمكن تقسيم الشائعات والتسريبات إلى ثلاثة سيناريوهات: الأول هو قدوم الهاتف بتحسينات طفيفة مثل دعم الشحن اللاسلكي وإطار خلفي من الزجاج، والثاني يُشير إلى أن الهاتف سيصل فقط بمُعالج أفضل لجعل الأداء أكثر سلاسة مع نظام تشغيل iOS 12، والسيناريو الثالث وهو الأكثر احتمالاً رُبما، هو إصلاح شامل مع تصميم شبيه بهاتف آيفون X. وسنتطرق في هذا المقال إلى الشائعات والتسريبات المتعلقة بهذا الاحتمال.

التصميم

حسب التسريبات يتوقع أن يأتي هاتف آيفون SE 2 بتصميم جديد تماما مشابه لتصميم آيفون X وهذه الاحتمالية حصلت على تأكيد جديد هذا الأسبوع بفضل تسريب من شركة صناعة شاشات الحماية Olixar، التي تزعم أنها تلقت مخططات تفصيلية من المصانع الصينية لهاتف SE 2 تؤكد التصميم، كما سيصل الهاتف بدون زر هوم وبإطار خلفي من الزجاج.

الشاشة

يبدو أن آيفون SE 2 سيأتي بشاشة عرض بحجم 4 بوصة من الحافة إلى الحافة مع قطعة زائدة في الأعلى، بدون زر هوم أو معرف للمس، أما باقي الأجزاء فيتوقع أن تأتي مماثلة لهاتف آيفون SE الحالي.

التعرف على الوجه

تعرض المخططات القطعة الزائدة بعرض 1.87 سم فقط وهو ما قد يكون أصغر من أن يستوعب مكونات مستشعرات Face ID، لذلك فإمكانية اعتماد الهاتف لتقنيات التعرف على الوجه لازالت موضع تساؤل.



الشحن اللاسلكي

أظهرت التسريبات صور تدل على أن آيفون SE 2 سيأتي بخلف زجاجي ما يرجح دعم الشحن اللاسلكي.

الكاميرا الخلفية

سيأتي هاتف آيفون SE 2 بكاميرا خلفية كبيرة نسبيا مقارنة بآيفون SE الأصلي.

المعالج

يتوقع أن يأتي هاتف آيفون SE 2 بمعالج A10 Fusion المستخدم في آيفون 7 مع 2 قيقابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 أو 128 قيقابايت من سعة التخزين الداخلية.

السعر

تُشير الشائعات إلى قدوم الهاتف بأسعار تبدأ من 450 دولار (1700 ريال سعودي/درهم إماراتي) حسب سعة التخزين الداخلية للجهاز.

تاريخ الصدور

يُعد هاتف آيفون SE 2 من الهواتف الأكثر انتظارا في النصف الثاني من العام، وأشارت عدة تقارير إلى إمكانية إصداره في شهر يونيو المقبل، مما يعني أننا قد نكون على بُعد أيام فقط من موعد الكشف عنه.

ومع ذلك ما زال البعض يستبعد تبني آبل لتصميم هاتفها الرائد آيفون X في هاتف اقتصادي، لذلك قد تعتمد آبل نفس تصميم الجهاز الحالي وتركز على تحسين الأداء ودعم الشحن اللاسلكي وربما بعض التغييرات الثانوية الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر Amazon للعام 2018
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية