قوقل تتيح للمستخدمين الآن حذف محفوظات البحث

تحتفظ المتصفحات بسجلات زيارات مواقع الويب التي ندخل عليها بالإضافة إلى التنزيلات الخاصة بنا، ولكن هل تعلم أن قوقل تُخزن أيضًا سجلًا لما تبحث عنه أو تتصفحه أو تشاهده عبر الإنترنت؟ ومع ذلك، فالأخبار السارة هي أنه إذا كنت تفضل ألا يكون لدى قوقل سجل بهذه التفاصيل، فحينئذٍ ستُسرُّ أن تعرف أنك ستتمكن الآن من حذفها.

وفي إطار التزاماتها بلوائح حماية الخصوصية الأوروبية الجديدة المعروفة باسم تنظيم حماية البيانات العامة، قامت قوقل بتحسين وتوضيح عناصر التحكم في الحسابات التابعة لها حتى يستطيع المستخدمون من الاطلاع بشكل أفضل على كيفية جمع بياناتهم وسبب جمعها.

ويجب على جميع المستخدمين الراغبين في حذف هذه السجلات التوجه إلى صفحة “نشاطي” الخاصة بهم في لوحة التحكم بالحسابات الخاصة بقوقل، والنقر فوق النقاط الثلاث الموجودة على الجانب واختيار الحذف.



ويمكن للمستخدمين اختيار حذف العناصر بشكل فردي، أما إذا أرادوا القيام بذلك بشكل كامل، فسيكون هناك خيار على اللوحة اليمنى يسمى “حذف النشاط” يُمكّنهم من اختيار التواريخ التي يريدون حذفها حسب الخدمات مثل كروم، و يوتيوب، والبحث، والخرائط، وغيرها.

وإضافةً إلى ذلك، ستُوفر قوقل أيضًا للمستخدمين مزيدًا من التحكم في سجل المواقع والنشاط على الويب وهو أمر في غاية الأهمية إذا كنت مهتمًا بشأن خصوصيتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية