آبل تستخدم الطائرت من دون طيار لتحسين خدمة الخراط Apple Maps

آبل تستخدم الطائرت من دون طيار لتحسين خدمة الخراط Apple Maps
آبل تستخدم الطائرت من دون طيار لتحسين خدمة الخراط Apple Maps

apple maps

على الرغم من أن Google Maps لا تزال هي خدمة الخرائط التي تتبادر إلى ذهن الكثيرين، إلا أن شركة آبل قد خطت خطوات واسعة لتحسين خدمة الخرائط الخاصة بها. في الواقع، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة Financial Times، فيبدو أن شركة آبل تستخدم الطائرات من دون طيار للمساعدة في تحسين دقة خرائطها.

أكدت شركة آبل هذا التقرير في بيان مقدم من المتحدث الرسمي بإسم الشركة والذي صرح بالقول : ” آبل تجمع صورًا جوية وأرضية حول العالم لتحسين خدمة Apple Maps “. وأضاف هذا المتحدث الرسمي بأن الشركة ستبدأ قريبًا في إلتقاط صور جوية إضافية في مناطق محددة بإستخدام الطائرات بدون طيار.



تم إطلاق خدمة Apple Maps في البداية مع الكثير من الدعاية والتوقعات حيث بدا أن الشركة قد تكون أنشأت خدمة منافسة لخدمة Google Maps. لسوء الحظ، كان الإطلاق سيئًا بحيث كشف المستخدمين عن العديد من الأخطاء الموجودة في التطبيق، مما أدى إلى إعتذار آبل عن ذلك علانية لدرجة أنها إقترحت على عملائها إستخدام بعض الخدمات المنافسة، بما في ذلك Google Maps نفسها.

لقد تحسنت خدمة Apple Maps كثيرًا منذ ذلك الحين، وقد وسعت الخدمة لتوفر أيضا الخرائط الداخلية للمزيد من المواقع والأسواق. ومع ذلك، هناك مخاوف بشأن الخصوصية خاصة مع الطائرات من دون طيار التي تحلق فوق المناطق، ولكن صرحت شركة آبل بخصوص هذا الموضوع بالقول : ” آبل ملتزمة بحماية خصوصية الأشخاص بما في ذلك معالجة هذه البيانات لإخفاء الوجوه ولوحات الترخيص قبل النشر “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء وصول تحديث اندرويد اوريو 8.0 لهاتف Huawei Mate SE
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة