أخبار عاجلة

أمازون تخطط لإستخدام المساعد الرقمي Alexa من أجل ” الصحة والسلامة “

أمازون تخطط لإستخدام المساعد الرقمي Alexa من أجل ” الصحة والسلامة “
أمازون تخطط لإستخدام المساعد الرقمي Alexa من أجل ” الصحة والسلامة “

amazon alexa

تبلغ قيمة قطاع الصحة مليارات الدولارات، إن لم يكن أكثر، وهذا هو السبب في أنه من المفهوم أن هناك العديد من الشركات التقنية التي بدأت في التوسع إلى هذا السوق من خلال إنشاء منتجات صحية، مثل آبل وجوجل وغيرها من الشركات الأخرى. لا غرابة في أن شركة أمازون لها مصلحة أيضا في هذا السوق، وقد سمعنا عن ذلك في الماضي، ولكن يبدو الآن أن هذه الشركة الأمريكية تخطط للإستفادة من Alexa أيضًا.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC، فيبدو أنه حصل على وثيقة تشير إلى أن شركة أمازون قامت بإنشاء فريق الصحة والسلامة ” Health & Wellness ” داخل قسم Alexa التابع لها. ويبدو أن هذا يشير إلى أن شركة أمازون قد تكون مهتمة بطريقة بما بالإستفادة من Alexa لتقديم المزيد من الميزات والوظائف الصحية للمستخدمين. ومن غير الواضح ما الذي نتحدث عنه بالتحديد، ولكن يبدو أن المهمة الرئيسية للفريق هي جعل المساعد الرقمي Alexa أكثر فائدة في مجال الرعاية الصحية.



ومع ذلك، قد نكون قد ألقينا نظرة على خطط شركة أمازون من قبل، لأنه في العام 2017 عملت شركة أمازون مع شركة Merck لتطوير مهارات من أجل المساعد الرقمي Alexa لمساعدة الناس على إدارة مرض السكري لديهم. حتى أنها قامت بإنشاء مسابقة للمطورين لإنشاء المهارات المناسبة، لذلك فمن الواضح أن شركة أمازون لديها خطط لجعل Alexa مفيدًا جدًا للمستخدمين في مجال الرعاية الصحية أيضًا.

ربما يمكن إستخدام Alexa لتذكير المستخدمين بأخذ أدويتهم، أو ربطه مع الأجهزة الصحية بحيث يمكنه تنبيه المستخدمين إلى التغييرات في صحتهم، وتحديد مواعيد الطبيب، وما إلى ذلك. على أي حال، لم تعلق شركة أمازون بعد على خططها، لذلك سيتعين علينا الإنتظار ونرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تطلق الإصدار التجريبي الثالث من iOS 12 لجميع المستخدمين
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج