سيمانتك تكشف عن 38 تطبيقاً على قوقل بلاي تحتوي على برمجيات خبيثة

سيمانتك تكشف عن 38 تطبيقاً  قوقل بلاي يحتوون  برمجيات خبيثة

كشفت شركة سيمانتك عن رصدها 38 تطبيقاً مزيفاً متجر قوقل بلاي تحمل برمجيات خبيثة هدفها استخدام بيانات المستخدم وتوجيهه إلى تحميل تطبيقات إعلانية الهواتف.

وقالت الشركة التي تمتلك برنامج مكافحة الفايروسات نورتون، أنها قامت بإبلاغ قوقل الفور بما وجدته المتجر، لتقوم الأخيرة بحذف التطبيقات عن متجرها مباشرة.

وتحتوي التطبيقات أسماء مزيفة لشكلها الفعلي، حيث تمتلك اسماً وأيقونة المتجر تتغير تلقائياً بمجرد تثبيت التطبيق الجهاز، لتقوم التطبيقات فيما بعد بتوجيه المستخدمين إلى تثبيت تطبيقات أخرى تحمل إعلانات مختلفة بشكل غير قانوني.

وصرحت الشركة أن حوالي 10,000 شخص قام بتنزيل التطبيقات في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، هولندا، الهند، اليابان، جنوب أفريقيا، السويد، ومصر.



التطبيقات التي ظهرت لأول مرة في 2017 وقامت قوقل بحذفها، عادت للظهور تحت مسميات جديدة من ناشرين جُدد، وهي تحمل البرنامج الخبيث Android.Reputation.1، والذي يظهر الأقل في 7 تطبيقات في الولايات المتحدة.

وتستطيع التطبيقات التي تتخفى في صورة ألعاب، برامج تعليمية، برامج ترفيهية، وغيرها، من الوصول إلى ذاكرة التخزين وبرامج قفل وحماية الجهاز، وكذلك التطبيقات المختلفة، وتعمل طلب الأذونات لاستخدام تلك الأمور بعد 4 ساعات من التثبيت بالعادة.

إليكم قائمة التطبيقات والحِزَم التي تم رصدها متجر قوقل بلاي:

سيمانتك تكشف عن 38 تطبيقاً  قوقل بلاي يحتوون  برمجيات خبيثة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحدى أعلى السماعات اللاسلكية تقييماً متاحة بأمازون بسعر أرخص
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة