أخبار عاجلة

الرئيس الأمريكي يقول بأنه يعمل مع الصين لحل أزمة الحظر التي تعاني منها شركة ZTE

الرئيس الأمريكي يقول بأنه يعمل مع الصين لحل أزمة الحظر التي تعاني منها شركة ZTE
الرئيس الأمريكي يقول بأنه يعمل مع الصين لحل أزمة الحظر التي تعاني منها شركة ZTE

ZTE Company

بعد أقل من شهر من الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة ZTE، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يجري محادثات مع نظيره الصيني لإخراج شركة ZTE من وضعها الحالي والذي دفعها إلى إيقاف معظم أنشطتها التجارية الرئيسية.

يقول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن وزارة التجارة أصدرت تعليمات ” لإنجاز هذه المهمة “. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول كيفية أو على أساس سيتم رفع الحظر المفروض على شركة ZTE. وجدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي، كانت هناك تقارير أشارت إلى أن شركة ZTE قدمت أدلة ومستندات جديدة لمكتب الصناعة والأمن في وزارة التجارة الأمريكية لإلغاء الحظر المفروض على الشركة.



في حالة إذا لم تسمع عن هذا من قبل، فقد قامت وزارة التجارة الأمريكية مؤخرًا بمنع شركة ZTE من الحصول على المكونات من الشركات الأمريكية بعدما إتضح للحكومة الأمريكية أن الشركة لم تلتزم بشروط التسوية في قضية إنتهاك العقوبات المفروضة على إيران في العام 2016. الحظر يعني أنه من بين المكونات الأخرى، لم يعد بإمكان شركة ZTE إستيراد المعالجات من شركة كوالكوم. وأكدت شركة ZTE مؤخرًا أن أنشطتها التجارية الرئيسية توقفت في أعقاب هذا الحظر.

فتح الحظر أيضا إمكانية فقدان شركة ZTE لرخصة الأندرويد الخاصة بها. لذا حتى إذا قررت إستيراد المعالجات من شركات أخرى مثل MediaTek أو Samsung، فقد لا تتمكن من إستخدام نظام الأندرويد التابع لشركة جوجل في هواتفها الذكية، وهذا ما سيدق بالفعل المسمار الأخير في نعش طموحات الشركة الصينية في سوق الهواتف الذكية.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج