أخبار عاجلة
ظهور جالاكسي نوت 9 بشكله الحقيقي -
برامج مجانية مهمة لكل جوال في ٢٠١٨ -

آبل تواصل توسيع أسطول السيارات ذاتية القيادة التي تختبرها

آبل تواصل توسيع أسطول السيارات ذاتية القيادة التي تختبرها
آبل تواصل توسيع أسطول السيارات ذاتية القيادة التي تختبرها

تواصل شركة آبل توسيع عدد السيارات ذاتية القيادة التي تختبرها في شوارع شمال كاليفورنيا، ووفقًا للأرقام الجديدة التي تم الحصول عليها من مصادر لموقع macReports، فآبل تملك 55 سيارة على الطريق يقودها ما مجموعه 83 سائق بزيادة عن 45 سيارة في مارس الماضي.

ومنذ أبريل الماضي، قامت شركة آبل بإدخال عدد جديد من السيارات إلى أسطولها، وكلها مجهزة ببرنامج القيادة الذاتية الذي تطوره آبل.

ومن أجل اختبار برمجياتها، تستخدم آبل سيارات Lexus RX450h الرياضية المجهزة بمعدات متقدمة ومجموعة من الكاميرات، وتسمح السلطات في ولاية كاليفورنيا للسيارات بدون سائق بالتواجد على الطرق العامة بهدف الاختبار، وآبل لا تملك حتى الآن هذه التصاريح وجميع مركباتها لديها سائقين احتياطيين لحفظ السلامة.

وظهرت شائعات عن عمل شركة آبل في مجال السيارات لأول مرة في عام 2015 حيث استعانت الشركة بآلاف من خبراء السيارات وأشاعُوا إمكانية وجود سيارة كهربائية مُصممة بالكامل من آبل، وفي عام 2016، استلم بوب مانسفيلد هذا القطاع وهو من قدماء المدراء في الشركة وأعادت أبل تركيز جهودها ليس على السيارة الكهربائية، بل على برامج السيارات ذاتية القيادة.



ويزعم أن المُدراء التنفيذيين في شركة آبل قد أعطوا فريق السيارات حتى عام 2017 لإثبات جدوى نظام السيارات ذاتية القيادة، وبالنظر إلى التوسع المستمر في أسطول السيارات ذاتية القيادة لشركة آبل، يبدو أن الشركة قررت التقدم في التطوير.

وليس من الواضح بعد ما تعتزم آبل القيام به مع برنامج السيارات ذاتية القيادة عند الانتهاء، ولكن الشركة يمكن أن تشترك مع إحدى شركات صناعة السيارات الأخرى أو تقوم بإنشاء سيارة خاصة بها تضم خصائص القيادة الذاتية.

واقترحت بعض الشائعات تضمين تقنيات الواقع المعزز في الإصدارات المستقبلية لنظام آبل للسيارات CarPlay ليتضمن شاشة عرض توفر تفاصيل قيادة قياسية جنبًا إلى جنب مع بيانات من تطبيقات مثل الخرائط وغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Huawei تكشف عن موعد قدوم ميزة GPU Turbo إلى هواتفها الذكية
التالى متجر آبل يحقق ضعف أرباح متجر جوجل تقريبًا