آبل حققت أرباحًا في الربع الماضي أكثر من أمازون في 21 عامًا

آبل حققت أرباحًا في الربع الماضي أكثر من أمازون في 21 عامًا
آبل حققت أرباحًا في الربع الماضي أكثر من أمازون في 21 عامًا

ليس سرا أن آبل لديها أكوام من النقود، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب حقا فهم مدى الأرباح التي تحققها الشركة على مدى السنوات القليلة الماضية، وبالتأكيد نحن نعلم أن شركة آبل لديها مئات المليارات من الدولارات في البنك، ونعلم أيضا أن متاجر آبل للتجزئة تولد المزيد من الإيرادات لكل قدم مربع أكثر من أي متجر آخر على هذا الكوكب، هذه الحكايات الغريبة، مهما كانت مثيرة للاهتمام، ما زالت تفشل في توضيح القوة الطاغية التي صنعتها شركة آبل.

ومن أجل توضيح ذلك، قد يكون من المفيد أكثر النظر إلى بعض منافسي آبل في الساحة التقنية لمحاولة استيعاب الأرباح التي تحققها الشركة، وفي هذا الصدد نشرت وكالة الأنباء CNBC مؤخراً تقريرا تقول فيه أن آبل حققت أرباح خلال الربع المالي الأخير المنتهي في شهر مارس أرباحًا تفوق الأرباح التي راكمتها شركة أمازون منذ إنشائها. وبعبارة أخرى، حصلت شركة آبل في غضون ثلاثة أشهر على أموال أكثر مما حصلت عليه شركة أمازون خلال السنوات الـ 21 الماضية مُجتمعة.

وحققت الشركة المصنعة لهواتف آيفون ربحًا بقيمة 48.35 مليار دولار أمريكي خلال العام المالي 2017، وحققت صافي دخل بلغ 13.8 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2018. وبالمقارنة، يبلغ إجمالي الدخل الصافي لأمازون منذ إنشائها حوالي 9.6 مليار دولار، وتم حساب الرقم من خلال جمع كل أرقام الدخل الصافي السنوية لأمازون منذ إنشائها بما فيها أرباح الشركة البالغة 1.6 مليار دولار في ربع مارس 2018.

المصدر : BGR

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف علي قائمة أكثر الالعاب الذي تم تحمليها علي متجر PlayStation خلال شهر يوليو
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين