أخبار عاجلة

ما هي تقنية vps بديل خرائط gps

لقد أعلنت شركة Google أنها تعمل على تقديم خدمة جديدة لتقديم معلومات تفصيلية لبعض اتفاصيل داخل الموقع باستخدام تقنية Visioning 3.

وقد قال كلاي بافور المتحدث في مؤتمر جوجل أنهم يأملون بتقديم تقنية جديدة تتيح التعرف على الاماكن الداخلية بدقة داخل المواقع المختلفة وهي تقنية تشبه نظام تحديد الموقع العالمي، ولكن بدون استخدام الأقمار الصناعية، وقد قامت جوجل بتسمية هذه التكنولوجيا بخدمة تحديد المواقع المرئية أو تقنية VPS.

ما هي تقنية vps بديل خرائط gps : هي عبارة عن تقنية يتم من خلالها توفير نظام تحديد المواقع بشكل مرئي، حيث يقوم منشئ الخرائط بتعيين الموقع الداخلي عن طريق الحصول على صورة من الموقع، ويتم اكتشاف المسارات عبر الموقع وتقوم التقنية بتحسين بيانات GPS / WIFI / 3G من خلال مطابقة الصور التي يلتقطها المستخدم، ويتم عرض بيانات المستخدم بشكل تفاعلي.

نبذة عن تقنية vps بديل خرائط gps :
– تعتبر تقنية VPS هي عبارة عن نظام تحديد للمواقع ولكن على نطاق واسع  حيث يمكن استخدامه تحت الماء على نطاق واسع ، ويتيح للمستخدم العديد من الخيارات ويظهر أماكن تواجد الحيوانات والاسماك تحت البحر في وقت واحد، ويوفر للمستخدم اتخاذ قرار حركة سريع.

– تتميز تقنية vpd  بأنها لا يوجد حد لمقدار المساحة التي يمكن أن تغطيها ، حيث يمكنها أن تغطي مساحة واسعة من أماكن التواجد، كما يمكن تشغيلها بشكل غير منتظم لمدة طويلة تصل إلى عدة أيام في كل مرة حيث يعتمد نظام VPS على مستقبلات VEMCO القياسية الجاهزة المستخدمة في العديد من دراسات التواجد والغياب في جميع أنحاء العالم.



– يتكون النظام من أجهزة إرسال واستقبال صوتية مغمورة تحت الماء يتم نشرها بواسطة المستخدم ، بالإضافة إلى وجود خدمة معالجة لبيانات المستقبلين من خلال شركة VEMCO .

– سوف تعمل مستقبلات VEMCO من خلال تصميم مخطط كنظام يتوافق مع مجموعة من إرشادات التقنية، ثم تقوم بعد ذلك بنشر النظام الخاص بالمستخدم ثم تقوم بجمع بيانات جهاز الاستقبال بشكل دوري، حيث يمكن قياس أماكن الاستقبال باستخدام وحدة GPS محمولة.

– ويتم تجميع بيانات المستلم بشكل دوري ، وإرسالها إلى مستقبلات VEMCO حتى تقوم بتحليلها وإرسال نتيجة هذا التحليل  للمستخدم، وتقوم مستقبلات VEMCO بتوفير موقع مؤقت محسوب، ويمكن أن يتم عمل توصية بعمل تغيير في تصميم النظام لمعالجة مشكلات الأداء، وفي نهاية استخدام التقنية سيتم جمع جميع بيانات جهاز الاستقبال وتقدم مستقبلات VEMCO تقريرًا نهائيًا ومواضع محسوبة للأماكن.

– بالنسبة لمعظم الدراسات فمن المتوقع أن تكون مستقبلات VEMCO ذات دقة عالية، وأن تكون مماثلة لتلك التي توفرها خدمة تحديد المواقع القياسية لنظام تحديد المواقع بنسبة 95 في المئة، مع وجود نسبة خطأ في التعرف على المكان الذي يبتعد بمساحة تبلغ طولها 15 مترًا عن الموقع، وتعتبر شركة  VEMCO أن هذا مجرد تقدير مبدأي ، وأن هذا التقدير بناءً على نتائج الدراسات الميدانية التي أجريت واعتمادا على تفاصيل الدراسة من الممكن تحسين الدقة بشكل كبير فيما بعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نوكيا تعلن رسميا عن هاتفها الجديد Nokia X5
التالى منتجات تقنية متنوعة 6