أخبار عاجلة
تفاصيل ألوان جالكسي S10 وبصمة الشاشة وجالكسي F -

شركة Verily التابعة لشركة Alphabet تعمل على طريقة غير مؤذية لفحص الدم

شركة Verily التابعة لشركة Alphabet تعمل على طريقة غير مؤذية لفحص الدم
شركة Verily التابعة لشركة Alphabet تعمل على طريقة غير مؤذية لفحص الدم

google_fit

بالنظر إلى أن دمنا يجري داخل أجسادنا، فإن الطريقة الوحيدة لإستخراجه ستكون إستخلاصه عن طريق الإبرة مثلاً. ونتيجة لذلك، فليس من المستغرب أن يكون هناك العديد من الأشخاص الذين لا يشعرون بالإرتياح لعملية سحب الدم، ولكن البعض يحتاج إلى إجرء ذلك على أساس يومي للتحقق من صحتهم، مثل مرضى السكري.

هذا هو السبب في أنه ليس من المستغرب أن تعمل شركات مثل آبل على أساليب طبية بديلة لفحص الدم. ومع ذلك، فقد إتضح الآن أن شركة آبل ليست الوحيدة التي تسعى إلى ذلك، لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC، فقد قيل بأن شركة Verily التابعة لشركة Alphabet تعمل بدورها على تقنية مشابهة يمكن تضمينها في الأجهزة القابلة للإرتداء في المستقبل، مثل الساعات الذكية.



هذه ليست هي المرة الأولى التي تعرب فيها هذه الشركة عن اهتمامها بالتكنولوجيا الطبية غير المؤذية. كما قلنا، يتم استخدام فحص الدم للمساعدة في مراقبة مستويات الجلوكوز في مرضى السكري، ولكن قبل عدة سنوات، كانت شركة جوجل (قبل تشكيل Alphabet ) تستكشف بالفعل مفاهيم تكنولوجية مشابهة، مثل عدسة ذكية للعين يمكن استخدامها أيضًا لمراقبة مستويات الجلوكوز في الدم.

يبقى أن نرى ما إذا كانت طموحات Verily ستبدو واضحة أم لا، ولكن تقرير CNBC يشير إلى أن إطلاق هذا الجهاز قد يكون بعيدًا حيث لا شك أن الشركة ستواجه مجموعة من العقبات التقنية والتنظيمية على حد سواء. هذا ينطبق أيضا على النظام المشابه الذي تعمل عليه شركة آبل، والذي يقال بأنه لا يزال يتعين علينا الإنتظار لفترة طويلة قبل أن يتحول إلى منتج فعلي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقني يحذر من صفحات مزورة تستهدف سرقة حسابات «تويتر»
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج