دعوى قضائية جديدة ضد آبل بسبب لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro 2016

دعوى قضائية جديدة ضد آبل بسبب لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro 2016
دعوى قضائية جديدة ضد آبل بسبب لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro 2016

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا، فقد إتضح أن إستخدام شركة آبل لآلية الفراشة الجديدة في أزرار لوحة مفاتيح حواسيب MacBook Pro التي تم إصدارها في العام 2016 تعاني من فشل مضاعف عندما يتعلق الأمر بالإستجابة، على الأقل بالمقارنة مع التصميم السابق. حتى أنه تم إطلاق عريضة تطلب من آبل إستدعاء حواسيب MacBook Pro التي تم إصدارها في العام 2016 بسبب لوحة المفاتيح.

الآن يبدو أن كارثة لوحة المفاتيح قد إتخذت خطوات أخرى إلى الأمام لأنه وفقا لموقع Apple Insider، فيبدو أنه تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد شركة آبل يقول فيها المدعون بأن شركة آبل تعرف بالفعل بوجود عيوب في لوحة المفاتيح ولكنها واصلت شحن تلك الحواسيب للعملاء. وتشير الدعوى أيضا إلى أن مشكلة لوحة المفاتيح هذه تكلفهم أخذ رحلة إلى أحد متاجر آبل لإصلاحها، وفي حالة الحواسيب المحمولة التي هي خارج الضمان، فإنها تكلفهم مئات الدولارات.



الدعوى القضائية لمحت أيضا إلى أن أحد المتضررين والذي يحمل إسم Zixuan Rao قام بشراء نسخة 15 إنش من MacBook Pro ليواجه مشاكل مع الزر ” B ” بعد شهر تقريبًا من شراء الجهاز. هناك مدعي آخر يدعى Kyle Barbaro يقول بأنه تم إصلاح لوحة المفاتيح الخاصة به لتخفق للمرة الثانية بعد بضعة أسابيع. ولكن في ذلك الوقت، كان الحاسب المحمول الخاص به قد خرج من فترة الضمان، وقيل له أن عملية الإصلاح ستكلفه ما يصل إلى 700$ علما أن عملية الإصلاح تقتصر على إصلاح زر المساحة غير المستجيب وزر القفل.

لم ترد آبل بشكل رسمي على هذه الدعوى القضائية حتى الآن، ولم تقم أيضا بإصدار بيان توضح فيه الأسباب التي تؤدي لظهور هذا الخلل. ومع ذلك، نأمل أن يؤدي هذا التصعيد إلى زيادة إهتمام آبل بتصميم لوحة المفاتيح وإصلاح كافة المشاكل المتعلقة بها في الطرازات المستقبلية. في غضون ذلك، يمكنك التحقق من الدعوى القضائية كاملة على Scribd من هنا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج