أخبار عاجلة

طريقة مبتكرة لتشفير «الرسائل» وإخفائها عن أعين الجميع

طريقة مبتكرة لتشفير «الرسائل» وإخفائها عن أعين الجميع
طريقة مبتكرة لتشفير «الرسائل» وإخفائها عن أعين الجميع

طوَّر باحثون طريقة جديدة لإخفاء الرسائل السرية عن مرأى الجميع من خلال تغيير شكل الخط في نص معين بطريقة غير محسوسة للقارئ، وتعمل مع أي خط شائع.

وعلى الرغم من أن هذه الرسائل غير مرئية للعيون البشرية، إلا أن الرسائل المخفية في نص “FONTCODE” يتم رصدها على الفور بواسطة جهاز الكمبيوتر، ما يعني أنها يمكن أن تعمل مثل رموز الباركود غير المرئية، أو رموز QR.

وقال الباحث الرئيسي، تشانغ شياو، إن “تغيير أي حرف أو علامة ترقيم أو رمز إلى شكل مختلف قليلاً، يسمح لك بتغيير معنى الملف، ويمكن قراءة هذه المعلومات المخفية آلياً، كما هول الحال تماما مع رموز الباركود ورموز الاستجابة السريعة التي يمكن قراءتها على الفور بواسطة جهاز الكمبيوتر”.



واستطرد شياو قائلاً: “ومع ذلك، على عكس الرموز السابقة، لا يفسد FONTCODE الجماليات البصرية للمواد المطبوعة، ويمكن أن يظل وجودها سرياً”.

وأوضح علماء الكمبيوتر في جامعة كولومبيا، الذين طوروا النظام، أنه يعمل عن طريق “تشويش” الحروف في النص، أو تغيير شكلها (العرض والارتفاع والمنحنيات)، لترميز الرسالة، ويمكن استخدام هذه الطريقة لتضمين النص والبيانات الوصفية والرموز الرقمية، في ملف نصي أو صورة، وذلك بالنسبة لكل من الأشكال الرقمية والطباعة.

واستخدم الباحثون نظرية البقايا الصينية القديمة، لاسترجاع المعلومات من المادة بعد أن تم تقسيمها عدة مرات، ما سمح لهم بالحصول على الرسالة حتى لو لم يتم التعرف على بعض الحروف، رغم ارتفاع معدل الخطأ إلى 25%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية