أخبار عاجلة
تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !! -
دراسة... العطلات المصيفية خطر على صحتك -
براءة اختراع تكشف طريقة طيّ جالكسي X النهائية -
سكايب يحصل أخيراً على ميزة تسجيل المكالمات -

رحلة فريق ميناتك إلى متجر هواوي Experience Store في ميلانو

رحلة فريق ميناتك إلى متجر هواوي Experience Store في ميلانو
رحلة فريق ميناتك إلى متجر هواوي Experience Store في ميلانو

ذهب فريق عملنا ميناتك إلى مدينة ميلان في إيطاليا في جولة في مكاتب شركة هواوي مع مسؤولي الشركة تطرقنا خلالها إلى العديد من الجوانب من المنتجات الخاصة بالشركة إلى القيمة السوقية لها والخطط التي تنوي تطبيقها في المستقبل.

 

ولقد كانت هذه الجولة مميزة للغاية وسمحت لنا بإلقاء نظرة مهمة على أبرز ما قدمته وما سوف تقدمه هذه الشركة المميزة، لكن في الواقع فإن النجم الأبرز في هذه الجولة كان المتجر الرائع Experience Store الذي يعد الفريد من نوعه في العالم، فهذا المتجر يسمح لك بمشاهدة منتجات الشركة وتجربتها والتفاعل معها، وفي الواقع فإن التجربة التي مررنا بها في هذا المتجر جعلتنا نتمنى لو أن كل الشركات كانت تملك مثل هذا المتجر، وسنستعرض لكم بعض ما رأيناه خلال جولتنا المميزة هذه.

 

من أكثر الأمور التي تلفت الانتباه في هذا المتجر الجدار المميز المكون من مواد خاصة تسمح بتغير لونه حسب فصول السنة، كما يلاحظ أيضاً على الطاولة الموجودة أمام الجدار وجود جهاز لوحي يسمح بتحديد لون الجدار الذي تريده من خلال النقر على اللون ذاته على هذا الجهاز.

 

 

 

وإضافة لذلك يوجد أيضاً منافذ خاصة للشحن كي يتمكن الزوار من شحن هواتفهم أثناء جولتهم في المتجر.

 

 

إضافة لذلك،  تعرض هواوي ميزة جميلة للغاية ستنال إعجاب العديد من المستخدمين خصوصاً أولئك الذين يهتمون بتزيين هواتفهم وأجهزتهم، فإذا كنت ترغب بتزيين هاتفك الذكي على سبيل المثال ولا تريد شراء غطاء للهاتف فإن هواوي تقدم لك الحل.

 

 

وكما هو مبين في الصور، تسمح هواوي للمستخدمين بإضافة صورة ما أو “وشم” إلى الجانب الخلفي من الهاتف، ويمكن للمستخدم اختيار الصورة التي يريدها وإرسالها عبر البلوتوث، كما يمكنه الاختيار من بين صور موجودة مسبقاً على جهاز لوحي موجود في القاعة، حيث توجد آلاف الصور التي يمكن للمستخدم الاختيار من بينها.

 

 

كما لا يقتصر الأمر على إضافة الصورة وحسب بل يمكن للمستخدم أيضاً أن يعدل الصورة أو يضيف نصاً أو رموزاً أو أي شيء من خيارات التعديل، وبعد التأكد من الصورة ينتظر المستخدم 20 دقيقة حتى يحصل على التعديل المطلوب، كما أن الأمر لا يقتصر فقط على الهواتف الذكية بل يمكن فعل ذلك أيضاً على الأجهزة الأخرى كالحواسيب والأجهزة اللوحية.

 

 

 

وعند ذكر اسم هواوي لا شك في أن الجميع يذهب اهتمامه إلى الكاميرا نظراً لجودة الكاميرا التي تقدمها الشركة عبر هواتفها خصوصاً سلسلة P20، لكن هذا لا يعني أن محبي الصوت ليس لهم حصة من اهتمام الشركة، حيث تعتبر هواوي الوكيل الحصري في إيطاليا لسماعات Grado الأمريكية التي تتميز بالجودة العالية.

 

 

 

وتسمح هواوي داخل متجرها Experience Store بتجربة هذه السماعات، حيث يوجد جهاز لوحي موصول يمكن وصل السماعات عليه وتجربتها.

 

 

وبدلاً من طريقة العرض التقليدية في المتاجر والتي يكون فيها الهاتف موضوعاً ضمن مربعات زجاجية تعتمد هواوي طريقة عرض مميزة للغاية، فكما سترون في الفيديو التالي يمكن للمستخدمين أن يستخدموا تقنية الإيماءات لكي يحركوا يديهم يمنة ويسرى أمام منصة كي يروا الهاتف من جميع الجوانب، وفي حال أراد المستخدم أن يمسك الهاتف الذكي فإن المنصة تغلق ولا تسمح له بذلك.

 

 

 

والآن نصل إلى النجم الأبرز في جولتنا وهو بلا شك هاتف الشركة الرائد P20 Pro الذي يتمتع بسمات ومواصفات تجعله رقماً صعباً في عالم الهواتف الذكية ينافس من خلاله هواتف الشركات الكبيرة.

 

 

يتميز هذا الهاتف بتصميمه الأنيق حيث يتوافر بألوان أنيقة هي الأسود والأزرق والذهبي الوردي ويتمتع بإطار من الزجاج والألمنيوم على كلا الجانبين الأمامي والخلفي، ويمتلك شاشة بحجم 6,1 بوصة بتقنية Full view OLED التي تعطي أفضل تسلسل للألوان إلى جانب وجود حساس لبصمة الإصبع.

 

 

كما يوجد هناك وضع في الشاشة يدعى Natural Tone يسمح بضبط درجة حرارة الألوان بالاعتماد على البيئة المحيطة ليسمح بمشاهدة أفضل.

 

لكن التصميم الأنيق ليس أهم ما يقدمه هذا الهاتف، بل إن الجودة العالية في الكاميرا هي التي لفتت أنظار الجميع، فقد كانت هواوي سابقاً من بين أوائل الشركات التي أضافت كاميرتين خلفيتين إلى هواتفها، وهاهي الآن تعود مجدداً لتحقق ثورة جديدة في عالم التصوير على الهواتف الذكية وتضيف ثلاث كاميرات في الجانب الخلفي من P20 Pro بالتعاون مع شركة Leica.

 

 

 

وتعد الكاميرا الخلفية الأولى الأبرز بين الكاميرات الثلاث حيث تتمتع بحساس بدقة 40 ميغابكسل بفتحة f/1.7 والتي تعد عريضة بالمقارنة مع هواتف سوني f/2.3 وهواتف سامسونج و HTC الأخيرة بفتحة f/2.6.



 

 

 

إلى جانب ذلك توجد كاميرا أخرى بحساس بدقة 8 ميغابكسل وفتحة f/2.4، أما الكاميرا الأخيرة فهي أحادية اللون بدقة 20 ميغابكسل وبفتحة f/1.6.

 

ومن أجل استخدام تقنية التركيز التلقائي تعتمد هواوي على التكامل في ضبط العمق بين الكاميرات الثلاث إلى جانب الأخذ بالحسبان التباين والاستعانة بليزر يعمل حتى 2,4 متر، كما يوجد أيضاً حساس للحرارة والضوء يساعد في ذلك إضافة إلى ضوء فلاش LED.

 

وتقدم هذه الكاميرات أيضاً إمكانية التكبير المزيج بمعدل 5 أضعاف مما يسمح للمستخدمين بتكبير الصور التي يريدونها دون أن يقلقوا حول انخفاض الدقة، كما أنها تقدم تقنية تثبيت الصورة البصري التي تتيح لك التقاط الصور للأشياء المتحركة أو عند تحريكك لهاتفك دون وجود أي تشوش في الصورة.

 

 

وبما أن التصوير بالعرض البطيء أصبح أحد السمات الجديدة في عالم الهواتف الذكية فإن هواوي تقدم عبر هاتفها P20 Pro إمكانية التصوير بالعرض البطيء بمعدل 960 إطاراً في الثانية

 

 

 

أما في الجانب الأمامي فهناك كاميرا بحساس بدقة 24 ميغابكسل وبفتحة f/2.0 لكن دون ميزة التركيز التلقائي.

 

أما بالنسبة للمواصفات الداخلية فيمتلك P20 Pro معالجاً من نوع كيرين 970 الذي تصممه الشركة والذي يتمتع بثماني نوى بتردد 2,4 جيجاهرتز إلى جانب وحدة معالجة رسوميات من نوع Mali-G72 MP12، كما يمتلك أيضاً ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت وبطارية بسعة 4000 ميلي امبير، ويعمل بنظام اندرويد 8,1 اوريو.

 

وعرضت هواوي في متجرها Experience Store ميزة مهمة لهاتفها P20 Pro، حيث يمكن لهذا الهاتف أن يوصل بشكل مباشر مع الشاشة لكي يتم لعب الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة بحجم كبير.

 

 

وإلى جانب هذا الهاتف المميز قام فريقنا بجولة على مجموعة من المنتجات الأخرى التي أطلقتها الشركة والتي سنستعرض معكم أبرزها.

 

جهاز MediaPad M5 10 اللوحي: 399,90 يورو

 

 

 

ساعة Huawei Watch الذكية : 379,90 يورو

 

 

سوار Huawei Band 2 : 99,90 يورو

 

 

جهاز Media M5 Pro اللوحي : 549,90 يورو

 


حاسوب
MateBook E : 999 يورو

 

 

حاسوب MateBook X : 1199 يورو

 

 

هاتف Y6 2018 : 149,90 يورو

 

 

 

مجموعة من أغطية الحماية

 

 

ختاماً، نود أن نشكر مكتب هواوي في إيطاليا والقائمين على متجر Experience Store في ميلان على استضافتهم وعلى هذا المتجر المميز، ونتمنى حقاً أن تفتتح منه فروع عديدة في مختلف أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !!
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج