أخبار عاجلة

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X6 مع كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بدقة +FullHD

الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X6 مع كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بدقة +FullHD
الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X6 مع كاميرا خلفية مزدوجة وشاشة بدقة +FullHD

Nokia X6

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة HMD Global Oy اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Nokia X6 في الصين ليكون بذلك أول عضو في سلسل هواتف Nokia X Series. وكما أوضحت التسريبات السابقة تمامًا، فهذا الهاتف يأتي مع مواصفات تقنية متوسطة في جسم راقي جدًا.

في الواقع، الهاتف Nokia X6 الجديد يضم شاشة تغطي 95 في المئة من واجهة الهاتف تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كاميرا خلفية مزدوجة، فضلا عن إطار من المعدن وواجهة خلفية مغطاة بالزجاج علما أن هذه الواجهة تضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع، وبالضبط أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة الموضوعة بوضعية عمودية.

بغض النظر عن التصميم، فالهاتف Nokia X6 يضم شاشة بحجم 5.8 إنش وبدقة +FullHD محمية بطبقة Gorilla Glass 3، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 636، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB، وبطارية بسعة 3060mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0.



فيما يخص الكاميرات، فالهاتف Nokia X6 الجديد يضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 تدعم خاصية Face Unlock، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 2.0، في حين يضم المستشعر الثاني الأحادي اللون عدسة بفتحة 2.2.

عموما، الهاتف Nokia X6 سيكون متاحا للشراء في الصين إبتداء من 21 مايو بسعر 1299 يوان صيني أي ما يعادل 204 دولارات أمريكية لنسخة 4GB/32GB، في حين ستكلف نسخة 4GB/64GB ما يعادل 236 دولار أمريكي. أما بخصوص نسخة 6GB/64GB، فهي ستكلف ما يعادل 266 دولار أمريكي. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هذا الهاتف سيعمل بنظام الأندرويد 8.1 Oreo وسيأتي بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأزرق والأسود والفضي. ولحد الآن، لم يتم تأكيد موعد إصدار هذا الهاتف على الصعيد العالمي.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشركات التي ساعدت سامسونج في تصنيع شاشة الهاتف القابل للطي
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج