HTC تعلن عن أول هاتف بتقنية بلوك تشين في العالم

أعلنت الشركة التايوانية HTC أنها تعمل على تطوير هاتف أندرويد جديد يضم تقنيات البلوك تشين، ستُطلق عليه اسم إكسودس Exodus، وسيتميز بمحفظة شاملة تُمكن المستخدمين من الاحتفاظ ببياناتهم وعملاتهم الرقمية وذلك على الجهاز نفسه باستخدام العتاد الآمن الذي ستزوده به.

وكان السوق بحاجة إلى هاتف ذكي مُخصص لمالكي العملات الرقمية، بحيث يُمكّنهم من إدارة محافظهم من العملات الرقمية، خصوصاً مع الصعود الهائل الذي سجلته هذه العملات في الأشهر الأخيرة وتزايد الإقبال عليها.

ويضم هاتف اتش تي سي الجديد عتادا وتقنيات خاصةً لدعم ما يُعرف بتشفير البلوك تشين Blockchain وهي التقنية التي تشكل أساس العملات الرقمية مثل بيتكوين وإيثيريوم، حيث تعتبر بمثابة سجل للبيانات يتيح تبادلا آمنا للمواد القيّمة كالأموال أو الأسهم أو حقوق الوصول الى البيانات وغيرها.

وقالت إتش تي سي إن Exodus سيدعم التطبيقات اللامركزية، التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد ولديها محفظة عالمية لتخزين العملات الرقمية، وتقول الشركة أن كل هاتف سيعمل على عقدة blockchain خاصة به، وهي جزء من الشبكة التي تساعد على ضمان أمان أنظمة blockchain.

وليس هناك معلومات بخصوص سعر أو موعد توفر الهاتف حتى الآن، لكن الشركة وفرت رابطاً للراغبين بحجز الجهاز في موقعها الرسمي، وقالت أنها ستعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن العديد من الشراكات المثيرة. وفيما يلي رسومات تكشف عن تموضع القطع الداخلية للجهاز.



ومن الجدير بالذكر أن HTC ليست أول من يُفكر في إصدار هاتف يعمل بنظام بلوك تشين، فمن المتوقع أن تصدر شركة Sirin Labs بالتعاون مع مصانع فوكسكون في شهر أكتوبر المقبل من هذا العام هاتف ذكي مزود بهذه التقنية.

ومع ذلك، لا نزال نرغب برؤية ما يمكن أن تقدمه هذه الهواتف لتحسين تجربة مُستخدمي العملات الرقمية والتطبيقات اللامركزية التي تربط بشكل مباشر مع الخوادم.

ويتوقع أن تقدم الهواتف الذكية المزودة بتقنية البلوك تشين أفضل تجربة أمان للمستخدم من خلال دمج تخزين محفظة العملات في الهاتف بدل الخدمات السحابية، وتمكين التداول المباشر والسريع مع الآخرين مباشرة من الهاتف نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق TENAA تكشف عن مواصفات هاتف Honor 7S الجديد
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة