أخبار عاجلة
يبدو أن لعبة Rainbow Six Siege ستشهد حدث Halloween خاص! -
واتس اب للايفون يشترط الان اصدار iOS 8 وأعلى -

نظرة شاملة على أحداث مؤتمر جوجل للمطورين 2018

عقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام Google I/O 2018 في الفترة ما بين 8 إلى 10 مايو، بمدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا وسط حضور كبير من الصحفيين و المطورين من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر مؤتمر جوجل السنوي هو أكبر حدث تعقده جوجل في كل العام، ولهذا العام كانت أجندة مؤتمر جوجل 2018 حافلة بالعديد من الإعلانات والمميزات الجديدة التي توصلت إليها جوجل في مجال التكنولوجيا والإنترنت.

أهم إعلانات مؤتمر جوجل 2018 \ Google I/O 2018

اندرويد \ Android P

الحدث الأكبر والأبرز في مؤتمر جوجل لهذا العام، كان الكشف رسميا عن نظام تشغيل اندرويد P أحدث ما توصلت إليه مهندسوا جوجل في مجال الهواتف الذكية، جاء Android P بواجهة جديدة كليا ومجموعة من الإيماءات والاختصارات التي تنافس وبقوة تلك الموجودة في ايفون X ، بالإضافة إلى ميزة app timer التي توفر تحكم ذكي في الوقت الذي تقضيه على التطبيقات.

تم تزويد Android P بمجموعة شاملة من ميزات الذكاء الإصطناعي “Android Intelligence” والتي تعطي الهاتف تجربة ذكية في التعامل مع المستخدم، مثل تقنية Adaptive Battery للحفاظ على البطارية، و تقنية Adaptive Brightness للتحكم في سطوع الهاتف بشكل ذكي ووفقاً لما يريده المستخدم إلى جانب تقنية App actions والتي تقترح عليك ما تفعله عند استخدام الهاتف، في شئ أشبه بالتنبؤ الذكي.

يمكنك الإطلاع على مزيد من التفاصيل التي أعلنتها جوجل حول Android P من هنا .

كذلك يمكنك الإطلاع على مراجعتنا السابقة للنسخة التجريبية له من هنا .

النسخة التجريبية من أندرويد P متوفرة الآن لهذه الهواتف:

Pixel ، Essential Phone، Oppo R15 Pro، Nokia 7 Plus، Sony Xperia XZ2، Xiaomi Mi Mix 2S، Vivo X21، OnePlus 6 و 2 Pixel

مساعد جوجل

كان لمساعد جوجل نصيب الأسد من التحديثات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر جوجل للمطورين 2018 ، فقد حصل المساعد على 6 أصوات جديدة بلكنات مختلفة، إلى جانب صوت المغني الشهير جون ليجند، وكل هذه الأصوات تعتمد على تقنية Google WaveNet التي تجعل الأصوات أكثر واقعية. وسوف يدعم مساعد جوجل أكثر من 30 لغة بنهاية 2018 وسيصل إلى العديد من الدول العربية مثل الإمارات والسعودية ومصر والمغرب وتونس.

كذلك استعرضت جوجل أقوى ما وصلت إليه في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا AI من خلال تقنية جوجل دوبلكس التي ستأتي ضمنياً في مساعدها الذكي، وتعتمد هذه التقنية على إجراء حوارات واقعية عبر مساعد جوجل، بحيث يصبح  Google Assistant بمثابة سكرتير شخص للقيام بإجراء المكالمات الخاصة بالمستخدم وترتيب عمليات الحجز وغيرها من الأمور عبر الهاتف.

وأكدت جوجل أن مساعدها الذكي المحدث سيدعم الشاشات والأجهزة الذكية، وقد بدأ بالفعل في دعم شاشات LG 2018 .

تحديث خرائط جوجل

Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

أعلنت جوجل عن العديد من التحديثات على تطبيق الخرائط الخاص بها Google Maps ، بحيث يصبح التطبيق أكثر تفاعلا مع المستخدم وذلك من خلال إقتراح الأماكن التي قد تتناسب مع ذوق المستخدم بناء على اختياراته السابقة، هذا إلى جانب دعم آراء الأشخاص وتقييم الأماكن بناء على التجارب الحقيقية وذلك من خلال القوائم التي يضيف إليها المستخدمون الجيدون الأماكن الجيدة والتجارب المتميزة. مما ينتج عنه تقييم شامل للمكان يظهر على الخريطة.

مع خيار share my ETA  تستطيع مشاركة موقعك مع أصدقائك لتحصل على رأيهم إلى أي مكان تذهب، إذا كنت في حيرة من أمرك.



Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

وأخيراً أضافت جوجل ميزة الواقع المعزز إلى خرائطها، بحيث يتم عرض الخريطة بشكل واقعي بإستخدام كاميرا الهاتف ويقوم التطبيق بتوجيهك إلى الاتجاهات التي تظهر أمامك.

تحديثات صور جوجل

لم تنس جوجل نصيب تطبيق الصور الخاص بها من التحديثات الذكية، وذلك من خلال التعرف السريع والذكي على الأشخاص في الصور واقتراح مشاركة الصورة معهم عبر نقرة زر واحدة،  إلى جانب قدرة تطبيق Google Photos على مسح المستندات باستخدام التعرف الضوئي على الحروف (OCR) ، وتحويلها إلى صيغة PDF وإجراء التعديلات عليها.

كذلك حصلت تقنية تعديل الصور عبر Google Photos على مزيد من التحسينات، وذلك من خلال تعديلات السطوع، وتلوين الصور الإحادية ، وإضافة المزيد من التأثيرات.

إعادة تصميم تطبيق أخبار جوجل

Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

حصل تطبيق أخبار جوجل هو الآخر على تحسينات الذكاء الإصطناعي إلى جانب إعادة تصميم شاملة للتطبيق، جاء التصميم بشكل أكثر تنظيما ويشبه إلى حد كبير خدمة آبل نيوز.

وأضافت جوجل داخل google news تبويب جديد يسمى “For You” والذي يقدم الأخبار بناء على تفضيلات المستخدم، وأكدت الشركة أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمة وتجنب الأخبار المزيفة من أجل مزيد من التميز.

تقنية Google Lens

Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

تتيح تقنية Google Lens للمستخدم التعرف على الأشخاص والأشياء عبر كاميرا الهاتف، وذلك بالبحث المباشر خلال جوجول، وكانت جوجل قد أطلقتها في هواتفها الرائدة بيكسل 1 و پیکسل 2XL . لكن الشركة صرحت خلال مؤتمرها السنوي هذا العام عن وصول هذه الخدمة إلى مزيد من هواتف أندرويد خلال الأسابيع المقبلة.

التنبؤ بالنصوص على G-mail

Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

كانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق عن تصميم جديد لبرنامج البريد الإلكتروني الشهير G-mail ، لكن في مؤتمر Google I/O 2018 أعلنت الشركة الأمريكية عن ميزة فائقة الذكاء عبر جيميل ، وهي التنبؤ المسبق بالنصوص Smart Compose ، التي ستجعل كتابة البريد الإلكتروني أمر أكثر سهولة.

سيارات أجرة ذاتية القيادة

Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

في مؤتمر جوجل للمطورين 2018 أعلنت شركة جوجل عن تعاونها مع شركة وايمو “Waymo” لعمل على إطلاق سيارة أجرة ذاتية القيادة وذلك في ولاية أريزونا الأمريكية.

جهاز منزلي جديد

Google I/O 2018 ، مؤتمر جوجل 2018 ، مؤتمر جوجل للمطورين 2018

تحدثت جوجل ايضاً عن إنتاج جهاز ذكي منافس لجهاز Echo show الخاص بأمازون، وسوف يصل هذا الجهاز إلى الأسواق خلال الصيف المقبل وسيكون عبارة عن شاشة وسماعات ذكية، دون الإفصاح عن أي تفاصيل حوله.

كانت هذه أهم الأمور التي اعلنت عنها جوجل في مؤتمرها الأكبر عالمياً، ومن المنتظر أن تصل التحديثات الجديدة تباعاً خلال الأيام المقبلة، على ان تنتهي جميع الميزات الجديدة بالوصول إلى جميع المستخدمين نهاية العام بوصول المساعد متعدد اللغات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألعاب جهاز Wii لا تحقق أرقاماً كبيرة على جهاز Nvidia Shield في الصين
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية