فيسبوك تطلق بوابة الشباب لتعليم المراهقين كيفية التعامل على منصة فيسبوك

فيسبوك تطلق بوابة الشباب لتعليم المراهقين كيفية التعامل على منصة فيسبوك
فيسبوك تطلق بوابة الشباب لتعليم المراهقين كيفية التعامل على منصة فيسبوك

قامت إدارة فيسبوك بداية من اليوم بإصدار بوابة جديدة للشباب Youth Portal ، توفر بعض الإرشادات للمراهقين حول كيفية التنقل في الخدمة ، وكيفية الحفاظ على الأمان ، مع مساعدتهم أيضًا على فهم كيفية استخدام بياناتهم.

تأتي هذه الخطوة في ظل اهتمام فيسبوك بالمستخدمين الأصغر سناً الذين يتعرضون للمخاطر بسبب صغر السن وعدم الوعي الكافي، وقالت الشركة أنها قد بدأت في عرض نصائح للمراهقين في قائمة الأخبار في وقت سابق من هذا الشهر تتعلق ببعض هذه الموضوعات.

العديد من الأقسام في بوابة الشباب مخصصة للموضوعات الأساسية مثل كيفية إلغاء صداقة أو حظر شخص ما ، إلا أن فيسبوك قد خصصت جزءًا صغيرًا من المعلومات يتم تنظيمه بشكل أكثر عناية للتركيز على مساعدة الجيل زد “مواليد بعد 2000” على بدء استخدام  آمن للإنترنت في طريقة لا تمتلكها الأجيال الأكبر سنا.

في قسم “المبادئ التوجيهية” ، يتم عرض النصائح بوصل العالم الإفتراضي بالعالم الحقيقي، فمثلا نجد هذا الإرشاد :

   فكر (لمدة 5 ثوان) قبل أن تتحدث



قبل أن النشر علناً ، توقف مؤقتاً واسأل نفسك: “هل سأشعر بالراحة عند قراءة هذا بصوت عالٍ لوالديّ وأجدادي؟” سيكون هناك دائماً أشخاص في مدرستكم ممن يشرفون على وسائل الإعلام الاجتماعية (والكبار في حياتك أيضاً) . قم بمقاومة الرغبة وتجاهل ضجيجها واحتفظ بالتفاصيل المثيرة للأصدقاء المقربين فقط.

من بين الأشياء المفيدة التي تقدمها Youth Portal أيضاً هي تنظيم المعلومات المتعلقة بسياسة بيانات Facebook، بطريقة يسهل الوصول إليها بشكل أكبر. من المحتمل أن لا تجد فيها إجابة عن كل سؤال ، ولكنها أيضًا لا تطغى على المستخدمين الشباب الذين قد يبحثون فقط عن الأساسيات. وتهدف البوابة الجديدة عمومًا إلى معالجة الأشياء مع المراهقين مثل البيانات التي يجمعها فيسبوك وكيفية استخدام هذه المعلومات.

لن تحد بوابة الشباب بشكل مباشر من الطريقة التي يتعامل بها فيس بوك مع البلطجة السيبرانية أو إساءة الاستخدام ، لكن المركز ينظم الكثير من المعلومات التي تظهر على الموقع أثناء استخدامه. إنها مجرد صفحة معلومات فقط.

تم إطلاق بوابة الشباب اليوم بأكثر من 60 لغة، وسوف تكون مرجع للمستخدمين الأصغر سناً في حالة تعرضهم إلى مشكلة للرجوع إلى إدارة فيسبوك وحلها سريعا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتظر سماعة الأذن اللاسلكية Sennheiser Momentum True Wireless
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية