أخبار عاجلة
إعادة مزامنة الخلايا العصبية لعلاج الفصام -
الكشف عن سعة بطاريات هواتف iPhone XS و iPhone XS Max -
هل تأثر أداء آيفونات القديمة بعد تحديث iOS 12 ؟ -

شركة فيسبوك توقف أكثر من 583 مليون حساب مزيف على منصتها

شركة فيسبوك توقف أكثر من 583 مليون حساب مزيف على منصتها
شركة فيسبوك توقف أكثر من 583 مليون حساب مزيف على منصتها

استمرارًا لعملية محاربة الرسائل غير المرغوب بها والكلام الذي يحض على الكراهية وغير ذلك من المحتوى غير المرغوب به، قامت شركة فيسبوك بتسليط الذوء أكثر على مقدار المحتوى الذي يتم الإبلاغ عنه وإزالته يوميًا.

 

نشرت شركة فيسبوك أول تقرير عن تطبيق معايير المجتمع الخاص بفيسبوك والذي يشرح بالتفصيل نوع الإجراءات التي اتخذتها الشركة بشأن المحتوى الذي يحث على العنف والجنس والدعايا الإرهابية وخطاب الكراهية ورسائل البريد العشوائية، ومن بين الأرقام المثيرة داخل التقرير خسارة فيسبوك لحوالي 583 مليون حساب مزيف خلال الأشهر الثلاثة الممتدة من الربع الأول 2018 وحوالي 694 مليون حساب مزيف في الربع الرابع من عام 2017 وهذا لا يشمل ملايين الحسابات المزيفة التي لا تتمكن ن تسجيل حسابها.

 

يأتي ذلك التقرير بعد بضعة أسابيع من نشر فيسبوك لأول مرة إرشادات داخلية مفصلة حول تنفيذ عمليات إزالة المحتوى، وتعطي الأرقام فكرة أفضل عن الحجم الهائل للحسابات المزيفة التي يتعامل معها فيسبوك وقد تعهدت الشركة في الأشهر الأخيرة باستخدام تقنية التعرف على الوجه والتي تستخدم في اقتراح أصدقاء لك.

 



التقرير الجديد من صحيفة واشنطن بوست وجد أن تقنية التعرف على الوجه من فيسبوك قد يكون محدودًا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر باكتشاف حسابات مزيفة وذلك لأن الأداة لا تقوم بفحص الصور جميعها التي تُنشر على الموقع والتي تزيد على 2.2 مليار صورة.

 

قدمت شركة فيسبوك تحليلًا للمحتوى غير المرغوب به والذي أزيل خلال الربع الأول من عام 2018 بالإضافة إلى عدد المعلومات التي تم الإبلاغ عنها بواسطة أنظمته أو أبلغ عنها المستخدمون:

 

  • حذف أكثر من 21 مليون قطعة محتوى تعرض محتوى جنسي وصنف حوالي 96% منها بواسطة أدوات فيسبوك.
  • حذف أكثر من 3.5 مليون قطعة محتوى عنيف أو تم التحذير عنه وتم ذلك بنسبة 86% بأدوات فيسبوك.
  • حذف أكثر من 2.5 مليون قطعة محتوى يحض علىا لكراهية وقام فيسبوك بنسبة 38% منه.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية