شركة OnePlus تزيح الستار رسميا عن الهاتف OnePlus 6 لرفع المنافسة إلى المستوى التالي

3

بعد مسلسل طويل من التسريبات والإعلانات التشويقية، قامت شركة OnePlus أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الأول هذا العام تحت إسم OnePlus 6، وهو الهاتف الذي تسعى من خلاله شركة OnePlus إلى زعزعة موازين القوى مجددًا في سوق الهواتف الذكية من خلال الدخول في منافسة شرسة مع أمثال iPhone X و Galaxy S9 و LG G7 ThinQ و Huawei P20 Pro وغيرهم من الهواتف الراقية الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فالهاتف OnePlus 6 الجديد يضم شاشة طويلة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي علما أن هذا القطع سيضم سماعة الأذن والكاميرا وبقية المستشعرات الضرورية الأخرى. وبغض النظر عن الشاشة، فهذا الهاتف يضم كاميرا مزدوجة بوضعية عمودية في الواجهة الخلفية يتواجد أسفلها الفلاش LED ومستشعر بصمات الأصابع الذي تم نقله من الواجهة الأمامية لتحرير المزيد من المساحة للشاشة، وتقليص الإطار السفلي.

2

وفيما يخص المواصفات التقنية، فالهاتف OnePlus 6 الجديد يضم شاشة Optic AMOLED بحجم 6.28 إنش وبدقة 1080×2280 بكسل محمية بطبقة Gorilla Glass 5، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845 بتردد 2.45Ghz، ذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، ذاكرة داخلية بحجم يصل إلى 256GB، فضلا عن بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف يأتي أيضا بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo.

كما أوضحت التسريبات تماما، فالهاتف OnePlus 6 يضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل تدعم خاصية الفتح عن طريق الوجه Face Unlock وخاصية التثبيت الرقمي للصورة، وهذا هو الشيء الذي من شأنه أن يحسن جودة الفيديوهات الذاتية ( Selfie Video ). الهاتف يضم أيضا كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن هذه الكاميرا تدعم العديد من الميزات التي تستند على الذكاء الإصطناعي، مثل الصور المضببة الخلفية، كما أنها تدعم ميزة إلتقاط الفيديوهات البطيئة بدقة 720p وبسرعة 480 إطار في الثانية، وفيديوهات 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.



من ناحية أخرى، أوضحت لنا شركة OnePlus بأن هاتفها الرائد الجديد يحمل شهادة IP، وهذا ما يعني بأنه سيكون مقاومًا للماء والغبار، كما أنه سيضم منفذ السماعات 3.5mm بجانب منفذ USB Type-C في الجزء السفلي من الجهاز، ومستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية أسفل الكاميرا.

الهاتف OnePlus 6 سيكون متاحا للشراء إبتداء من 22 مايو في البلدان الملونة بالأحمر في الخريطة أدناه بسعر 529 دولار أمريكي لنسخة 6GB/64GB، وبسعر 579 دولار أمريكي لنسخة 8GB/128GB، وبسعر 629 دولار أمريكي لنسخة 8GB/256GB. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن النسخة السوداء هي الوحيدة التي ستكون متاحة للشراء إبتداء من 22 مايو لأن النسخة البيضاء المحدودة ستكون متاحة للشراء إبتداء من 5 يونيو.

1

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوتيوب تختبر وضع ” التصفح الخفي ” في تطبيقها الرسمي لمنصة الأندرويد
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة