تقرير:Galaxy S10 قد يأتي مع حساس بصمة تحت الشاشة من تطوير سامسونج نفسها

تقرير:Galaxy S10 قد يأتي مع حساس بصمة تحت الشاشة من تطوير سامسونج نفسها
تقرير:Galaxy S10 قد يأتي مع حساس بصمة تحت الشاشة من تطوير سامسونج نفسها

يُشاع حاليًا أن سامسونج تعمل على إنشاء قسم خاص في صناعة حساسات البصمة القائمة على الأمواج فوق الصوتية والقادرة على التقاط صورة ثلاثية الأبعاد للأصابع.

حين تظهر تقنيات جديدة تتوجه الأنظار إلى الشركات العملاقة، مثل سامسونج وآبل، لعلها تقدمها في هواتفها الذكية، فهي شركات ذات إمكانات جبارة فيما يتعلق بالبحث والتطوير، فضلًا عن الكفاءة المالية، ولكن المفاجأة تحدث حين تقوم شركة صينية عادية أولًا بتقديم مثل تلك التقنيات، التي نذكر منها، على سبيل المثال، حساس البصمة تحت الشاشة.

ولأن تقنية حساس البصمة تحت الشاشة قُدمت من قبل شركتي Vivo وهواوي الصينيتين، بدأ الحديث في الآونة الأخيرة أن سامسونج قد تقدم التقنية في هاتفها Galaxy Note 9 المقرر إطلاقه نهاية صيف 2018، ولكن يبدو أن الأمر لن يحدث هذا العام.

ولأن حساسات البصمة تحت الشاشة لا تعمل إلا مع الشاشات من نوع OLED، فمن الطبيعي أن تكون سامسونج سباقة في ذلك، فهي “ملكة” شاشات OLED في السوق، ولكن يبدو أن الشركة تفكر في أمر آخر، فهي لا تريد أن تستقدم العتاد من شركات أخرى.



إذ يُشاع حاليًا أن سامسونج تعمل على إنشاء قسم خاص في صناعة حساسات البصمة القائمة على الأمواج فوق الصوتية والقادرة على التقاط صورة ثلاثية الأبعاد للأصابع، ولكن تطوير مثل هذا النوع من الحساسات صعب، ناهيك عن السعر الباهظ. لذا يُعتقد أن هاتف Galaxy S10 قد يأتي مع هذه التقنية.

يُشار إلى أن شركة كوالكوم كانت عازمة منذ مدة على تطوير حساسات بصمة تحت الشاشة، ولكن شركة Synaptics سبقتها في تقديم هذه الحساسات، التي رأينها في هاتف X21 UD من شركة Vivo.

هل تعتقد أن سامسونج ستقدم هذه التقنية في هاتف Galaxy S10؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟