بالفيديو: أصغر حاسوب في العالم من IBM بحجم حبة الملح

بالفيديو: أصغر حاسوب في العالم من IBM بحجم حبة الملح
بالفيديو: أصغر حاسوب في العالم من IBM بحجم حبة الملح

منذ فترة كشفت شركة IBM عن أصغر حاسوب في العالم، فعند النظر إليه ستجده لا يزيد عن حبة الملح، فكيف بحاسوب يكاد يحمله الصغير منا بشق الأنفس يتقلص كل مكوناته إلى هذا الحجم الصغير جدًا، بالطبع إنها تقنية مذهلة.

 

عُرض أصغر حاسوب في العالم الذي تقدمه شركة IBM لأول مرة في مؤتمر الشركة Think 2018 بمدينة لاس فيجاس في نيفادا ويصل أبعاد الحاسوب الصغير 1 ملم في 1 ملم ولديه نفس قوة المعالجة الخاصة برقاقة x86 التي تم تدشينها في وقت مبكر من أجهزة الحواسب المكتبية Nineties الخاصة بشركة آي بي إم.

 

 

يتميز الحاسوب الصغير بكونه أداة للتشفير المجهري أي أنه حاسوب متكامل -يحتوي على معالج ووحدة تخزين وقدرة على الاتصال-  في هيكل شريحة صغيرة وقد طوّرته الشركة في الأساس لمكافحة الاحتيال.

 

 

صمم الجهاز ليكون ضمن علامات الأسعار والمنتجات المغلفة وتتبع وستجيل حركة البضائع أثناء الشحن لتعزيز ميزة الأمان بداية من خروج المنتج ووصولًا إلى العميل.

 



 

تقول شركة آي بي إم عن أصغر حاسوب في العالم:

 

“أصغر حاسوب في العالم عبارة عن حاسوب متكامل بُني في حجم حبة الملح مكلفًا ما يقرب 10 سنتات لكل حاسوب، وله القدرة على مراقبة البيانات وتحليلها والتواصل والعمل كذلك على البيانات”.

 

وأضافت الشركة قائلة:

 

“يحتوي هذا الحاسوب الصغير على عدة مئات من الترانزستورات في حجم صغير بالكاد تستطيع رؤيته بالعين المجردة وسيساعد الحاسوب في التحقق من التعامل مع المنتجات بشكل صحيح طوال رحلته”

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثلاث طرق ذكية يستخدمها عباقرة مثل اينشتاين وايلون ماسك للتعلم بسرعة
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة