فيسبوك حذفت 583 مليون حساب مزيف في الربع الأول من 2018

أصدرت الشبكة الاجتماعية فيسبوك تقريراً جديدا يشرح بالتفصيل عدد الحسابات المزيفة وعدد المشاركات والرسائل غير المرغوب فيها التي تم حذفها في الربع الأول من عام 2018. وقال غي روزين، نائب رئيس فيسبوك، مدير إدارة المنتجات، أنه تم تعطيل حوالي 583 مليون حساب مزيف خلال الأشهر الثلاث الأولى من هذا العام.

وتم إلغاء محاولة إنشاء ما متوسطه 6.5 مليون حساب مزيف كل يوم في الفترة الممتدة مابين 1 يناير إلى 31 مارس الماضي، ويفخر فيسبوك أنه يضم أكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط شهريًا، وإذا لم تقم أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بفيسبوك بحذف هذه الحسابات المزيفة التي تغرق الشبكة الاجتماعية، فإن أعداد المستخدمين النشطين كانت ستكون أكبر من ذلك بكثير.

aeefd041dc.jpg

ويتعامل فيس بوك مع ضغوط متزايدة من المشرعين والرأي العام، وشهد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أمام الكونجرس، ووعد بشفافية ومسؤولية أكبر من الشبكة الاجتماعية، من بينها الحد من الحسابات المزيفة.



وعلى الرغم من تمكن أداة فيسبوك المستندة إلى الذكاء الاصطناعي من إيقاف الملايين من محاولات التسجيل المزيفة كل يوم إلا أنها ليست مثالية حيث يقدر موقع فيسبوك أن حوالي 3٪ إلى 4٪ من الحسابات على الموقع مزيفة.

وأكد فيسبوك أنه قام بحذف 837 مليون مشاركة ورسالة بريد غير مرغوب فيها في الربع الأول، تم حذفها كلها تقريبًا قبل قيام أي شخص بالإبلاغ عن تلك المشاركات.

4af80d9247.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي: هاتفنا القابل للطي قد يستبدل الكمبيوتر
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية