أخبار عاجلة
تناول البرتقال يخفض من مخاطر الإصابة بالعمى -
Surface Go أرخص حاسوب متحول لدى مايكروسوفت -
EKWB تعلن عن قاعدة تبريد المعالجات Annihilator EX/EP -
هاتف Mi A2 Lite من Xiaomi ينطلق للبيع -

اوبو تكشف عن Realme 1 بواجهة خلفية ماسية الشكل

كشفت شركة اوبو الصينية بشكل رسمي عن الجوال Oppo Realme 1 يوم امس بعد انتشار العديد من الاخبار و التسريبات عنه خلال الفترة الماضية ، هذا الجوال ينتمي الى ثلاث فئات الرخيصة اذا كنت ستمتلك نسعة 3 جيجابايت للذاكرة العشوائية و المتوسطة لنسخة 4 جيجابايت الذاكرة العشوائية بينما النسخة الراقية من الجوال بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .

هذا التنوع الذي قدمته شركة اوبو يحتاجه الكثير من العملاء دائما لكي تتمكن من اختيار النسخة المناسبة لك عمومل عليك بالاطمئنان فالثلاثة نسخ جميعهم متاحون بامكانية اضافة ذاكرة خارجية صل الى 256 جيجابايت ، الجوال Oppo Realme 1 سيطرح في الاسواق بداية من يوم 25 مايو القادم و سيكون السوق الاول له هو السوق الهندي .

تميز الهاتف ايضا بالتصميم الخلفي و الذي جاء زجاجي الشكل بتصميم ماسي و الذي يشبه الى حد كبير تصميم الجوال Oppo F7 Diamond Black .

شركة اوبو اعلنت في وقت سابق خلال شهر ابريل الماضي على قيامها باصدار علامة تجارية فرعية تحت اسم Realme و التي ستستهدف الاسواق النامية و على رأسهم السوق الهندي و بذلك فالجوال الحالي يعتبر الاول للعلامة التجارية الفرعية من شركة اوبو .

مميزات الذكاء الاصطناعي في الجوال اوبو ريلمي وان : 
اصبح الان المستخدمين يبحثون دائما عن الهواتف الذكية المدعومة بخواص الذكاء الاصطناعي حتى و ان كانت بشكل محدود ، و على الرغم من ان الجوال Oppo Realme 1 ينتمي الى الفئة المتوسطة من حيث السعر الا انه يمتلك بعض من خواص الذكاء الاصطناعي ، اضافت شركة اوبو هذه الخواص في المعالج و كذلك في ادارة التطبيقات في الخلفية و سيعمل الذكاء الاصطناعي على التحسين من استهلاك الهاتف للبطارية كما تمتد هذه الخواص الى الكاميرا الخلفية .



المواصفات الرسمية للجوال اوبو ريلمي وان Oppo Realme 1 : 
الجوال يأتي بوزن 155 جرام و هو يعتبر مثالي لا هو ثقيل و لا خفيف ، كما انه حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل الاندرويد اوريو 8.1 مع اضافة Colo OS 5.0 لتي تقدم العديد ن المميزات لهذا الهاتف .

شاشة الجوال بمقاس 6.0 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2460 ليعطي كثافة 402 بيكسل لل انش بينما يبلغ طول و عرض الهاتف 18:9 و تبلغ نسبة حجم الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 78.9% و هي تعتبر نسبة جيدة و هذا يعني بأن حواف الشاشة قليلة .

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل و هي مدعومة بخاصية الاوتوفوكس و امكانية التقاط الصور HDR و صور بانوراما مع فلاش LED للحصول على صور في الليل جيدة ، يمكنك التقاط مقاطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية فيما تأتي الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل .

معالج الجوال جاء ثماني النواه من فئة Helio P60 و تم تقسيمه الى اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز للاستخدام البسيط للجوال بينما تعمل الاربعة الانوية الاخرى بتردد 2.0جيجاهرتز في حالة الاستخدام الثقيل للهاتف ، البطارية 3410 ملم امبير و يمتلك الهاتف خاصية قرائة بصمة الوجه من اجل فتح القفل بدلا من مستشعر البصمة .

الجوال يدعم التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و يسمح باضافة شريحتي اتصال تعملان للجيل الرابع بالاضافة الى ذاكرة خارجية يعملون جميعا في وقت واحد ، اما عن سعر الجوال فانه يبدأ من 120 دولار و هو ما يعادل 450 تقريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج