أخبار عاجلة

هاتف Xiaomi Redmi Note 5 يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.1

تمثل سلسلة هواتف Redmi عنصرًا هامًا لشركة شاومي في سلسلتها التسويقية بعد أن ساعدتها في توسيع حصتها السوقية في الهند.

خلال شهر فبراير كشفت شاومي الصينية خلال حدث صحفي أقامته في مدينة نيودلهي الهندية النقاب عن هاتفها الجديد Redmi Note 5، والذي يأتي خلفًا للهاتف السابق Redmi Note 4، مع حفاظه على معظم المكونات الداخلية بشكل يشابه النسخة السابقة، بالإضافة إلى أنه يعمل بواجهة المستخدم MIUI 9.2 المعتمدة على أندرويد 7.1.1 نوغا.

ويبدو أن الشركة كانت تعمل على تطوير برمجيات الهاتف الثابتة للحصول على أندرويد أوريو 8.1 خلال الربع الثاني من عام 2018، بحيث بدأت شركة شاومي الآن طرح تحديث هوائي جديد للهاتف يجلب معه أندرويد أوريو 8.1، وذلك بعد أن تعرضت الشركة للعديد من الانتقادات بسبب عدم التزامها بتوفير تحديثات البرامج في الوقت المناسب.

ووفقًا للمعلومات فإن التحديث يستهدف أجهزة Redmi Note 5 الموجودة في السوق الهندية، والتي تعرف باسم Redmi 5 Plus في الأسواق الأخرى، بحيث أنه يجلب النسخة العالمية المستقرة من واجهة المستخدم MIUI 9.5.6 (OEIMIFA) المعتمدة على أندرويد أوريو 8.1، ولكنه يفتقر إلى أحدث التصحيحات الأمنية لنظام أندويد، مع تضمنه تصحيحات شهر مارس 2018.

ومن المفترض أن لا يمر وقت طويل قبل أن تبدأ المناطق الأخرى التي تتواجد فيها هواتف Redmi 5 Plus بالحصول على هذا التحديث، وذلك بعد حصول هواتف Redmi Note 5 على هذا التحديث الهوائي في الهند.



وللتذكير فإن جهاز Redmi Note 5 يتضمن شاشة بقياس 6 إنش بدقة 1080×2160 بيكسل ونسبة عرض 18:9، مع معالج Snapdragon 625 ثماني الأنوية بتردد 2.0 غيغاهيرتز، وشريحة الرسوميات Adreno 506، و 3/4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32/64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

أما من حيث التصوير، فإن الجهاز مزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وفلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل مع فلاش ليد، بحيث أنها قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وقارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ويتوفر بعدة خيارات لونية هي الأزرق والذهبي والأسود والوردي الذهبي.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية