أخبار عاجلة

تويتر تفرض رسومًا باهظة ستؤدي إلى خروج أفضل تطبيقات تويتر من السوق

تويتر تفرض رسومًا باهظة ستؤدي إلى خروج أفضل تطبيقات تويتر من السوق
تويتر تفرض رسومًا باهظة ستؤدي إلى خروج أفضل تطبيقات تويتر من السوق

بدءًا من 16 آب/أغسطس، قد لا تتمكن من استخدام تطبيق تويتر المُفضّل لديك.

بعد أن أعلنت تويتر سابقًا عن فرض رسوم على المطوّرين لقاء استخدام واجهتها البرمجية API، ثم تأجيلها تطبيق الأسعار الجديدة بعد الضجة التي صاحبت إعلانها هذا، عادت تويتر اليوم كي تؤكد عزمها الاستمرار بخطتها التي ستدخل حيّز التنفيذ في آب/أغسطس القادم.

وقد نشرت الشركة قائمة الأسعار التي ينبغي على مطوّري تطبيقات الطرف الثالث دفعها كي يتمكّنوا من الوصول إلى التغريدات ومعلومات المُستخدمين لتقديمها بأشكال وميزات مُختلفة عبر تطبيقات تويتر غير الرسمية المتوفرة على كافّة المنصات وأنظمة التشغيل.

وتبدأ الأسعار من 339 دولار تُدفع شهريًا لما يصل إلى 25 مُستخدم، وتصل إلى حوالي 2900 دولار شهريًا لا تُغطي أكثر من 250 مُستخدم. أما بالنسبة للمطوّرين من أصحاب التطبيقات الشهيرة التي تمتلك أكثر من ذلك من المُستخدمين فهناك خطة للشركات لم يتم الإعلان عن تكاليفها حيث يتوجب على المطوّر التواصل مع تويتر للحصول على السعر الذي سيكون خياليًا بالتأكيد.



من المؤكد أنه وحتى أشهر تطبيقات تويتر غير الرسمية سواء المدفوعة أو المجانية المدعومة بالإعلانات لا تُحقق قدرًا من الأرباح يُمكن أن يُغطي الأسعار العالية التي تطلبها تويتر، ما يعني أن الشركة تهدف بشكل غير مُباشر إلى إخراج تطبيقات الطرف الثالث من السوق وإجبار المُستخدمين على استخدام تطبيقها الرسمي فقط.

للأسف، فقد أعلنت مجموعة من أشهر تطبيقات تويتر على أندرويد و iOS بأنها لن تتمكن من الاستمرار ضمن المُعطيات الجديدة، وقد أنشأ مطوّروا بعض هذه التطبيقات ومنها Talon و Tweetbot و Tweetings و Twitterrific موقعًا قالوا فيه أنه سيتوجب على كل تطبيق فرض رسم قدره 16 دولار شهريًا على كل مستخدم من مُستخدمي التطبيق كي يتمكن المطوّر من دفع فاتورته فقط ودون أن يُحقق أية أرباح. وبالطبع لا أحد سيدفع مثل هذا المبلغ شهريًا لاستخدام تويتر وبالتالي فقد نشهد خروج مئات التطبيقات الرائعة من السوق.

من حق تويتر بالطبع فرض الرسوم وتحقيق الأرباح، لكن هذه الرسوم التي فرضتها غير معقولة، مع العلم أنه ومن أحد أبرز أسباب شهرة تويتر عندما بدأ كان فتح المنصّة للجميع وإعطاء المستخدمين فرصة استخدامه بشتى الطرق والوسائل.

يوم 16 آب/أغسطس سيكون يوم اعتماد الرسوم الجديدة، وهو اليوم الذي لن نتمكن فيه للأسف من استخدام تطبيقاتنا المفضلة مرة أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تكشف عن 3 سماعات AKG العازلة للضوضاء
التالى يمكن أن يكون مشروع إنستاجرام التالي عبارة عن تطبيق مستقل للتسوق