أخبار عاجلة
مصر تحجب يوتيوب لمدة شهر لهذا السبب -

جوجل تعتزم إزالة مؤشر الأمان من مواقع HTTPS في سبتمبر القادم

أعلنت جوجل أنه اعتبارًا من شهر أيلول/سبتمبر القادم، لن يظهر في بداية شريط العنوان للمواقع التي تستخدم بروتوكول HTTPS عبارة “آمن”.

في السابق كان عدد المواقع الإلكترونية التي تدعم بروتوكول التصفح الآمن HTTPS قليلًا فكان من الضروري، بعد تصاعد المخاوف على الخصوصية في أعقاب تسريبات إدوارد سنودن، إبراز ما يؤكد أمان تلك المواقع من خلال إظهار عبارة “آمن” Secure باللون الأخضر بداية شريط العنوان.

ثم بدأت متصفحات الويب تفرض قيودًا على المواقع الإلكترونية التي ما تزال تستخدم بروتوكول HTTP بهدف دفعها إلى تبني بروتوكول HTTPS، والآن يبدو أن إظهار عبارة “آمن” الخضراء لم يعد ضروريًا. إذ تستعد جوجل لإحداث تغيير على واجهة متصفح كروم.

ولكن قبل الحديث عن إعلان جوجل الجديد، دعونا نذكر بأن بروتوكول HTTPS هو إصدار أكثر أمانًا من HTTP، ويعمل كبروتوكول اتصالات آمن للمستخدمين والمواقع الإلكترونية، مما يُصعّب تجسس المتلصصين على اتصالاتك. ويُحتفظ ببياناتك بمأمن من جهات خارجية، لذلك تستخدم معظم المواقع الحديثة هذه التقنية، وذلك باستخدام بروتوكول “أمان طبقة النقل” TLS.



واليوم أعلنت جوجل أنه اعتبارًا من شهر أيلول/سبتمبر القادم، لن يظهر في بداية شريط العنوان للمواقع التي تستخدم بروتوكول HTTPS عبارة “آمن”، ثم في شهر تشرين الأول/أكتوبر سيبدأ إبراز المواقع غير الآمنة من خلال عبارة “غير آمن” Not Secure باللون الأحمر.

ما رأيك بالخطوة الجديدة من جوجل؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تويتر تفرض رسومًا باهظة ستؤدي إلى خروج أفضل تطبيقات تويتر من السوق
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة