أخبار عاجلة

فيديو-صور| طائرة X-Plane الأسرع من الصوت من وكالة ناسا الأمريكية

فيديو-صور| طائرة X-Plane الأسرع من الصوت من وكالة ناسا الأمريكية

 صُممت الطائرة الجديدة X-Plane للطيران بسرعة أكبر من سرعة الصوت، وتهدف إلى إعادة سرعات الأسرع من الصوت إلى السفر الجوي التجاري، وقد بدأ إنتاج X-Plane بالفعل، ومن المقرر تسليم الطراز الأول إلى مركز أبحاث الطيران Armstrong التابع لناسا بحلول نهاية عام 2021، مع اعتماد الاستخدام التجاري بحلول عام 2025.

وقد انتهت الرحلات التجارية الأسرع من الصوت عندما خرجت طائرة الكونكورد الشهيرة من الخدمة في عام 2003، وكانت الضوضاء الناتجة عن محركها أحد الأسباب الرئيسية لسحبها من الخدمة.

وقد  تعاونت ناسا  مع شركة الطيران المشهورة Lockheed Martin Aeronautics في جهد مشترك لتطوير تكنولوجيا أسرع من الصوت، واستثمرت وكالة ناسا 247.5 مليون دولار لجعل هذا المفهوم حقيقة واقعة، مع تصميم مستوحى من نموذج أولي طورته شركة لوكهيد مارتن.



بفضل هيكل فريد الشكل، يتم توجيه الموجات الصادمة لـ X-Plane بعيدًا عن الطائرة، مما يتيح للمسافرين الاستمتاع برحلة هادئة ومريحة.

يبلغ طول الطائرة X-Plane 94 قدمًا فقط (28 مترًا)، ويبلغ طول جناحيها 29.5 قدمًا (تسعة أمتار)، ومن المتوقع أن تصل إلى سرعة 940 ميلا في الساعة، على ارتفاع 55000 قدم، وتقف سرعتها القصوى عند 990 ميلا في الساعة، وهي مزودة بمحرك واحد من طراز جنرال إلكتريك F414.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج